فيلم "العظماء السبعة" قصة عرفت طريقها إلى الخلود السينمائى

فيلم "العظماء السبعة" قصة عرفت طريقها إلى الخلود السينمائى
فيلم "العظماء السبعة" قصة عرفت طريقها إلى الخلود السينمائى

ADTECH;loc=300


كتب على الكشوطى - أسماء مأمون

أصبحت قصة "العظماء السبعة" أو "the magnificent seven" واحدة من كلاسيكيات السينما الأمريكية منذ تقديمها أول مرة عام 1960 حيث رسخت لفكرة أن مواجهة الظلم والاستبداد بطلب المعاونة من محترفين ليس ضعفا ولكنه شجاعة، والصمود أمام العصابات والمجرمين" ضرورة" حتى وإن كانت نسبة النجاح ضعيفة وهى مأخوذة عن قصة يابانية بالأساس تم تقديمها عام 1954 في فيلم " Seven Samurai ".

 

قصة الفيلم التى خطفت قلوب الملايين أصبحت لا تعرف الشيخوخة حيث تم تقديمها مرارا وتكرارا فى نسخ كثيرة فى الستينات والسبعينات إضافة إلى فيلم "the magnificent seven" الذى تم تقديمه هذا العام وبطولة دينزل واشنطون وكريس برات ومن إخراج أنطونى فوكوا.

 

الفيلم تم اختياره لافتتاح الدورة الـ 73 من مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى كما شارك فى فعاليات الدورة الـ 41 من مهرجان تورنتو السينمائى الدولى، وتخطت إيراداته حاجز الـ 108 مليون دولار على مستوى العالم، كذلك تم تقديم قصة "العظماء السبعة" فى مسلسل تلفزيونى مكون من موسمين، الأول به 9 حلقات، والثانى به 12 حلقة فى الفترة من 1998 وحتى 2000 ، وحققت نسبة مشاهدة مرتفعة واستمر عرضه لفترة طويلة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى