#اليوم السابع - #فن - تعرف على الأفلام الفلسطينية المشاركة فى مهرجان مالمو للسينما العربية

تعرف على الأفلام الفلسطينية المشاركة فى مهرجان مالمو للسينما العربية

يشهد مهرجان مالمو للسنيما العربية، والذى ينطلق يوم 22 أبريل، عرض الفيلم الفلسطينى "الأستاذ" إخراج فرح نابلسي، وهو العمل الذي يتناول بعمق الإحباطات اليومية وحالة الغضب الذي يعيشه الفلسطينيون، ويوضح تأثير الحياة في بيئة يسيطر فيها أفراد يحملون أسلحة نارية ويملون على الأفراد ما يفعلونه وما لا يفعلونه أو كيف يمكنهم أن يعيشوا حياتهم.

كما يشارك في المهرجان فيلم "باى باى طبرية" للمخرجة الفلسطينية الفرنسية لينا سوالم وذلك بعد عرضه فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى بدورته الـ80، وهو الفيلم الوثائقى الطويل الثانى للمخرجة بعد الفيلم الأول جزائرهم.

وتدور أحداث فيلم "باى باى طبرية" عن هيام عباس التى غادرت قريتها الفلسطينية فى أوائل العشرينات من عمرها، لتحقق حلمها بأن تصبح ممثلة فى أوروبا، تاركة وراءها والدتها وجدتها وشقيقاتها السبع.

وبعد ثلاثين عامًا، تعود بصحبة ابنتها المخرجة لينا سوالم إلى القرية لتقوم هذه الأخيرة بمساءلة والدتها وللمرة الأولى، واختبارها للمنفى والطريقة التي أثر هذا الغياب والرحيل على النساء في عائلتهن وعلى حياتهن.

وبين الماضي والحاضر يجمع "باى باى طبرية" صورًا لليوم، ولقطات عائلية من التسعينيات وأرشيفات تاريخية لتصوير 4 أجيال من النساء الفلسطينيات الجريئات اللواتي يحافظن على قصتهن وإرثهن من خلال قوة الروابط، على الرغم من المنفى والنهب والحسرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - صابرين عن ذكريات العيد: "ماما كانت بتضحك عليا وبتاخد منى العيدية"
التالى #اليوم السابع - #فن - صفاء أبو السعود عن ذكريات العيد: الفستان والجزمة والشراب لازم يباتوا جنبى