#اليوم السابع - #فن - ذكرى ميلاد سناء يونس.. وصفها فؤاد المهندس بابنته وتألقت معه بمسرحيات عديدة

ذكرى ميلاد سناء يونس.. وصفها فؤاد المهندس بابنته وتألقت معه بمسرحيات عديدة

يتزامن اليوم مع ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة سناء يونس، التي ولدت زى النهارده واستطاعت ترك بصمة كبيرة في عالم السينما والدراما والمسرح، مع كل دور تقدمه سواء بخفة دمها المعتادة في الأدوار الكوميدية، أو حتى في التراجيديا بأدوار مميزة.

الفنانة الراحلة ولدت في الثالث من  مارس عام 1942، وذلك بمدينة الزقازيق، ثم بدأت علاقتها بالفن من مسرح الجامعة خلال دراستها بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وربما لا يعلم كثيرون أن سناء يونس بدأت مشوارها بالمشاركة في دور بسيط خلال فيلم إشاعة حب عام 1960 حينما ظهرت كإحدى صديقات البطلة سعاد حسنى.

بعد ذلك انتقلت للتألق الكبير التي عاشته على خشبة المسرح بتميزها فى الكوميديا، التي جعلتها ترتبط بعلاقة خاصة مع الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس الذى استعان بها فى عدد من مسرحياته مثل سك على بناتك وحالة حب وهالة حبيبتي.

 

سناء-يونس-وفؤاد-المهندس
سناء-يونس-وفؤاد-المهندس

 

وكان دوماً فؤاد المهندس ما يصفها بابنته، كما قدمت سناء يونس العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات  وكان آخرها مسلسل الدم والنار مع الراحل فاروق الفيشاوى ومعالى زايد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى