اخبار مصر سياسة "القومي لحقوق الإنسان": المياه النظيفة من حقوق الإنسان

اخبار مصر سياسة "القومي لحقوق الإنسان": المياه النظيفة من حقوق الإنسان
اخبار مصر سياسة "القومي لحقوق الإنسان": المياه النظيفة من حقوق الإنسان

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الحق في المياه هو حق من الحقوق الأساسية للإنسان التي لا يمكن الاستغناء عنها أو العيش بدونها، مشددًا على ضرورة ضمان حصول جميع البشر على ما يكفيهم من المياه النظيفة ووسائل الصرف الصحي وفقًا للمعايير الدولية.

وذكر «فايق» في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للمياه والذى يوافق 22 مارس من كل عام، حيث يركز الاحتفال هذا العام على قضية هدر مياه الصرف الصحي وسبل تقليلها وإعادة استخدام أكثر من 80% منها، قائلًا «أغلب البلدان العربية تعاني نقص الموارد المائية نتيجة لندرة هذه الموارد، وهذا من شأنه أن يسبب نقصًا في الغذاء أيضا، وعليه فإن وضع خطة استراتيجية للموارد المائية تهدف إلى التنمية المستدامة والشاملة لها وإدارتها في هذه البلدان أصبحت من الأمور بالغة الأهمية، وذلك لتجنب أي أزمات مستقبلية تنجم عن نقص المياه».

يذكر أنه وفقًا لتقارير المنظمات الدولية، فإن أكثر من مليار نسمة من سكان العالم لا يشربون الماء النقي، كما يقدر عدد الوفيات الناتج عن تناول مياه الشرب الملوثة في كل أنحاء العالم بعشرة ملايين حالة وفاة سنويًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى