أستاذ قانون: الرقابة على أموال «حقوق الإنسان» ليست ضد مبادئ باريس

أستاذ قانون: الرقابة على أموال «حقوق الإنسان» ليست ضد مبادئ باريس
أستاذ قانون: الرقابة على أموال «حقوق الإنسان» ليست ضد مبادئ باريس
قال الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري بجامعة المنصورة وعضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، إن الفتوى الصادرة من مجلس الدولة بشأن خضوع موازنة وأموال المجلس القومي لحقوق الإنسان لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، تأتي متوافقة مع رأي لجنة الإصلاح التشريعي بشأن قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأوضح فوزي في تصريح لـ"فيتو"، أن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، تمسكت بضرورة خضوع أموال المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال مناقشتها لمشروع قانون المجلس للرقابة، وهو ما رفضه في حينها أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان ليقرروا سحب مشروع القانون، مبررين موقفهم بأن مبادئ باريس تمنع مراقبة الأجهزة المستقلة في مجال حقوق الإنسان.

وتابع عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، أن هناك أمرًا غائبا على أعضاء القومي لحقوق الإنسان، وهو أن أغلب أموال المجلس من موازنة الدولة، ما يعني ضرورة الرقابة عليها من جانب الجهاز المركزي للمحاسبات، على عكس ما تقصده مبادئ باريس التي تنص على أن أموال الأجهزة المستقلة من مصادر مثل الوقف وليس موازنة الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى