اقتصاد - وزير البترول: إنتاج 600 مليون قدم مكعب من حقول غرب الدلتا إبريل المقبل اقتصاد

اقتصاد - وزير البترول: إنتاج 600 مليون قدم مكعب من حقول غرب الدلتا إبريل المقبل اقتصاد
اقتصاد - وزير البترول: إنتاج 600 مليون قدم مكعب من حقول غرب الدلتا إبريل المقبل اقتصاد

الاثنين 13 مارس 2017 11:40 مساءً قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن اجتماعه اليوم، مع مسؤولي شركة «بريتيش بتروليوم»، وتفقده لحقول الغاز بغرب الدلتا وإنشاء محطة المعالجة الجديدة، كان لمتابعة الخطة الزمنية لتنفيذ المشروع، وإزالة أية معوقات تواجه الشركة الأجنبية.


وأضاف «الملا»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن المشروع يستهدف تعظيم الإنتاج المحلي من الغاز لتغطية الاستهلاك ووقف الاستيراد، موضحًا أن المشروع سيضخ 1.2 مليار قدم مكعب يوميًا بعد اكتماله.


وأشار إلى بدء المرحلة الأولى من المشروع في شهر إبريل المقبل بإنتاج 600 مليون قدم مكعب يوميًا، مؤكدًا أن اكتشافات الغاز واجهت صعوبات شديدة بعد ثورة يناير، نظرًا لاعتذار الشريك الأجنبي، إلا أن التفاوض عاد مرة أخرى بعد ثورة 30 يونيو.


وأوضح أن محطة معالجة الغاز التي يتم إنشائها في «إدكو» بمحافظة البحيرة، تستهدف استلام ومعالجة الغاز المستخرج من الحقول الخمسة في غرب الدلتا.


وأكد أن حقل «ظهر» المكتشف في أغسطس 2015 سيبدأ إنتاج الغاز الطبيعي منه بنهاية العام الجاري، موضحًا أن المرحلة الأولى للمشروع ستشهد إنتاج 1.2 مليار قدم مكعب يوميًا.


وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول، قد تفقد صباح الاثنين، يرافقه بيرنارد لوني رئيس شركة «بريتيش بتروليوم»، الاستكشاف والإنتاج بمشروع غرب دلتا النيل، الذي يشمل حقول شمال الإسكندرية وغرب المتوسط؛ لإنتاج الغاز بالمياه العميقة والتي تقدر احتياطاتها بحوالي 5 تريليون قدم مكعب و55 مليون برميل متكثفات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى