وزير التجارة والصناعة يتفقد مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي اقتصاد

وزير التجارة والصناعة يتفقد مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي اقتصاد
وزير التجارة والصناعة يتفقد مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي اقتصاد

السبت 25 فبراير 2017 05:12 مساءً «قابيل»: بدء تجهيز أول 10 مصانع بالروبيكى بالماكينات والمعدات اللازمة للتشغيل وبدء الإنتاج
إنجاز هذا المشروع القومي يجعل مصر مركزًا إستراتيجيًا لصناعة الجلود إقليميًا ودوليًا

وفد «الصناعة» يزور مدينة ميلانو لجذب شركات الجلود الإيطالية للاستثمار بالمرحلتين الثانية والثالثة من المشروع

قريبا الانتهاء من شبكة التغذية بالغاز الطبيعى للمرحلة الأولى
بدء أعمال ترفيق المرحلة الثانية والانتهاء منها مطلع العام المقبل
أعلن وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، بدء تجهيز أول 10 مصانع بمدينة الجلود الجديدة الروبيكى بالماكينات والمعدات اللازمة للتشغيل وبدء الإنتاج، حيث تم تركيب بعض الماكينات وجارى استكمال عمليات النقل والتركيب لباقى المصانع.

وأشار الوزير، إلى أنه يوجد الآن وفد من منتجى دباغة الجلود بمدينة ميلانو الإيطالية للتعاقد على شراء الماكينات الجديدة لمصانعهم، لافتا إلى أن الوفد المصرى المتواجد حاليًا بميلانو يضم أيضًا ممثلين لوزارة التجارة والصناعة؛ حيث يجرون مباحثات مع عدد من كبرى الشركات الإيطالية العاملة بمجال صناعة الجلود لجذبهم للاستثمار في المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع، والتى تستهدف التركيز على صناعة المنتج النهائى مثل الأحذية والمنتجات الجلدية المصنعة والصناعات المغذية وصناعات القيمة المضافة.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها الوزير، صباح السبت، لموقع مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، والتى تفقد خلالها اعمال التجهيزات الخرسانية وتوصيل الخدمات للمنشآت، وكذا متابعة تزويد المصانع بالماكينات والمعدات سواء الجديدة أو المنقولة من مجرى العيون.

شارك في الجولة المهندس ياسر المغربي، مستشار الوزير للمشروعات القومية، والمهندس أسامة حشاد، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية، والمهندسة حنان الحضري، مقرر مجلس التكنولوجيا للصناعة والابتكار.

وقال الوزير: إن العمل يجري داخل الموقع وفق الخطة الموضوعة لإنجاز هذا المشروع القومي الضخم، والذي سيسهم في إحداث طفرة كبيرة بصناعة الجلود مما يجعل من مصر مركزًا إستراتيجيًا لصناعة الجلود إقليميًا ودوليًا.

ولفت إلى أن المنشآت التي تم تزويدها بالمعدات والماكينات تأتي في إطار المبادرة التي أعلنتها الوزارة لمساعدة أول 10 مدابغ تنتقل إلى الروبيكى في تحمل تكلفة نقل معداتهم، وكذا إتاحة المساحات الإضافية التى يرغبون في الحصول عليها كتوسعة لمنشآتهم.

وأشار إلى أنه من المخطط الانتهاء من تجهيز الـ10 مصانع بكافة الماكينات نهاية شهر مارس المقبل.

وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال منطقة الخدمات والتي تضم المحال التجارية والمطاعم والمركز الصحي، بالإضافة إلى مركز الشرطة ووحدة المطافى، هذا فضلاً عن استكمال الإنشاءات الخاصة بالقواعد الخرسانية بالمنشآت وتوصيل الخدمات؛ حيث يجرى حاليا بدء تنفيذ شبكة التغذية بالغاز الطبيعى للمرحلة الأولى والمقرر الانتهاء قريبا.

كما تفقد الوزير، المدبغة النموذجية والتي تضم المركز التكنولوجي، وأشار إلى أنه تم تزويد هذا المركز بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة في هذه الصناعة؛ حيث وصل بالفعل عدد كبير من الماكينات الخاصة بالمركز وجاري استكمال باقي الماكينات لبدء تشغيل المركز ليكون نواه لتطوير هذه الصناعة الهامة.

وعن أعمال الترفيق الخاصة بالمرحلة الثانية، أوضح الوزير، أنه تم بالفعل البدء في أعمال ترفيق هذه المرحلة، وإسنادها إلى شركة مقاولات كبرى منذ يناير الماضي، وتم تخصيص 200 مليون جنيه من صندوق الترفيق لتنفيذ هذه المرحلة والمقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى