بالفيديو.. «مرور القاهرة»: تسليم الكروت الذكية للمواطنين بدون أي رسوم اقتصاد

بالفيديو.. «مرور القاهرة»: تسليم الكروت الذكية للمواطنين بدون أي رسوم اقتصاد
بالفيديو.. «مرور القاهرة»: تسليم الكروت الذكية للمواطنين بدون أي رسوم اقتصاد

الأربعاء 4 يناير 2017 01:36 مساءً قال المقدم عماد حماد، مدير قسم الإعلام بالإدارة العامة لمرور القاهرة، إن الكروت الذكية للوقود يتم تسليمها للسائق في الوحدة المرورية التابع لها، بدون تحصيل أي رسوم.

وأضاف "حماد" هاتفيًا لقناة "Extra news"، الأربعاء، أن استلام الكارت الذكي من الوحدة المرورية يكون بالبطاقة الشخصية ورخصة القيادة للسائق، مؤكدًا أنه لن يتم تسليم الكارت لصاحب رخصة القيادة المنتهية إلا بعد تجديدها.

وأوضح، أن الشركة المُنتجة للكروت الذكية سوف تنشر مندوبين لها في الوحدات المرورية المختلفة خلال الـ48 ساعة المقبلة، قائلا: "سيتم تخصيص أكشاك معينة للمندوبين بحيث يتمكن السائق من استلام الكارت الذكي الخاص به دون الدخول إلى مبنى الوحدة، حتى لا يكون هناك تزاحم بين الراغبين في استخراج رخص القيادة والآخرين الذين يريدون استلام الكارت".

وأكد أن الكروت التي استخرجها عدد من المواطنين قبل تأجيل تطبيق المنظومة منذ عامين، مازالت سارية حتى الآن، ما لم يتم بيع السيارة لسائق آخر.

وكانت الحكومة قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن بدء تطبيق منظومة الكروت الذكية للوقود، على ميتوى الجمهورية بشكل تدريجي، مؤكدة أن الكروت لا تحدد كميات للمستهلكين، ولكنها تحد من عمليات تهريب البنزين المُدعم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى