اختتام "اختـبارات التســريع" للبين والبنات بتعليــم ينـبـع

اختتام "اختـبارات التســريع" للبين والبنات بتعليــم ينـبـع
اختتام "اختـبارات التســريع" للبين والبنات بتعليــم ينـبـع

أحمد الأنصاري (ينبع) @alansari_ahmed

رعى مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم (الخميس) ا"ختبارات التسريع" للطلاب والطالبات المرشحين من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، والتي انطلقت الإثنين الماضي بمركزي الموهوبين والموهوبات بينبع، وذلك بحضور رئيس قسم الموهوبين حامد حسن جحيو ومنسق الاختبار عودة سالم الرفاعي.

وأبان " الرفاعي " أن 15 طالبا وطالبة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة تم ترشيحهم للاختبار، مشيراً إلى أن الاختبار يشمل مناهج الصف الخامس الابتدائي في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الاجتماعية والرياضيات والعلوم، إضافة إلى اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثاني متوسط، لافتا إلى أن الاختبارات تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأشار "الرفاعي " إلى أن نظام التسريع أحد الأساليب العلمية لرعاية الطلاب الموهوبين وهو يطبق بآليته الجديدة للعام الثالث بعد اعتماده بحيث يمنح الطالب المتفوق فرصة التسريع، بشرط أن يجتاز مقياس موهبة أولا والذي يطبق على طلاب الصف الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي وأن يحصل الطالب والطالبة في هذه الاختبارات على معدل تراكمي لا يقل عن 98% مع حصوله على 97% في كل مادة، وكذلك اجتيازه المقبلة الشخصية التي تجريها له لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة وكذلك اجتيازه للاختبار.

وأضاف أن النظام يسمح للطالب والطالبة خلال مسيرته التعليمية الحصول على فرصة التسريع مرتين كحد أقصى، حيث يسرع الطالب في المرحلة الابتدائية مرة واحدة من الصف الرابع إلى السادس، وفي المرحلة المتوسطة من الأول متوسط إلى الثالث متوسط.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى