إزالة خطوط الضغط العالي من أحياء المدينة

إزالة خطوط الضغط العالي من أحياء المدينة
إزالة خطوط الضغط العالي من أحياء المدينة

سامي المغامسي (المدينة المنورة)

بدأت شركة الكهرباء في المدينة المنورة إزالة جميع خطوط الضغط العالي من مخططات (السلام وطيبة وباقدو وحمراء أسد وشوران والملك فهد) لاستبدالها وتحويلها لخطوط أرضية. وتعكف شركة الكهرباء على فتح المسارات الأرضية على مختلف الطرق الرئيسية في المدينة وجار تنفيذ (15) محطة تحويل جهد 110/‏‏‏13.8 ك. ف بمواقع مختلفة في (البركة، أحد، الجامعة الإسلامية2، البيداء2، شمال ينبع، ينبع النخل، الخندق، النقا2، الخالدية، الخاتم، بواط، المطار الجديد، الإسكان، العزيزية، النخيل) وكذلك تم البدء بتمديد شبكات النقل 110 ك.ف.

ويجري كذلك تنفيذ أربع محطات تحويل مركزية جهد 380/‏‏‏110/‏‏‏13.8 ك. ف في (وسط المدينة، المدائن، مدن، ينبع المركزية) وكذلك تمديد شبكات النقل 380 ك.ف، وتهدف هذه المشاريع للربط بين المناطق وتبادل الطاقة الكهربائية بين المناطق. وانتهت الشركة من تشغيل محطة تحويل السلام المركزية جهد 380/‏‏‏11/‏‏‏13.8 ك. ف، وبتكلفة إجمالية (435 مليونا) إذ إنها محطة التحويل المركزية الرابعة بالمدينة المنورة والتي ساهمت في مواكبة زيادة الأحمال بمنطقة المدينة المنورة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى