غدا.. أبرز فرسان العالم يتنافسون في افتتاح بطولة الشقب الدولية للفروسية

غدا.. أبرز فرسان العالم يتنافسون في افتتاح بطولة الشقب الدولية للفروسية
غدا.. أبرز فرسان العالم يتنافسون في افتتاح بطولة الشقب الدولية للفروسية

تنطلق غدًا الخميس النسخة الخامسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية 2017 في ميادين الشقب بمشاركة أبرز فرسان العالم، حيث يشارك أكثر من 160 فارسًا و240 جوادًا من أكثر من 35 دولة.

وتعتبر البطولة التي تستمر لثلاثة أيام واحدة من أربع بطولات سنوية فقط تقام على مستوى العالم وتضم ثلاث منافسات للفروسية أو أكثر خلال أسبوع واحد.

ويشارك في النسخة الخامسة، نخبة من الفرسان المصنفين عالميًا للمنافسة في مسابقات قفز الحواجز من فئتي خمس وثلاث نجوم، ومسابقة الترويض من فئة خمس نجوم، ومسابقة ترويض الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة ثلاث نجوم.

وتنطلق البطولة بمنافسة قفز الحواجز من فئة ثلاث نجوم عند الساعة التاسعة والنصف من صباح غد في الميدان الخارجي بمشاركة 27 فارسًا معظمهم من دول مجلس التعاون الخليجي، تليها عند الساعة 10 و45 دقيقة منافسة الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة ثلاث نجوم في الميدان الداخلي حيث سيشارك الفرسان في الجولات بناء على مستوى احتياجاتهم الخاصة الجسدية أو البصرية. وعند الساعة 12 و30 دقيقة ظهرًا، تستكمل منافسة قفز الحواجز من فئة ثلاث نجوم في الميدان الخارجي، بينما تنطلق منافسة قفز الحواجز من فئة خمس نجوم عند 3 و30 دقيقة عصرًا في الميدان الخارجي، على أن تستكمل هذه المنافسات عند الساعة 6 و30 دقيقة مساءً.

وسيتنافس عدد من الفرسان القطريين في البطولة، ومن بينهم الشيخ علي آل ثاني، وهو عضو الفريق الأولمبي القطري وحامل الراية القطرية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة بريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 والحائز على المركز السادس في مسابقة قفز الحواجز. كما سيشارك أيضًا في البطولة كل من الفرسان القطريين باسم محمد وفالح العجمي وحمد العطية وخالد العمادي في منافسة قفز الحواجز.

وفي معرض تعليقه على انطلاق النسخة الخامسة يوم غد، صرح السيد خليفة العطية، رئيس البطولة والمدير التنفيذي للشقب، قائلًا: "نتطلع بفارغ الصبر إلى انطلاق النسخة الخامسة التي ستكون الأفضل حسب توقعاتنا، نظرًا إلى مستوى المشاركة القياسية المرتقبة في المنافسات. كما نتطلع إلى متابعة العروض الشيقة في المنافسات التي ستسودها روح رياضية عالية".

من جهته، قال السيد عمر المناعي، مدير البطولة: "تسهم البطولة في بناء علاقات متينة بين الجهات المعنية في قطاع الأعمال والسياحة والفروسية، إلى جانب المؤسسات الثقافية. نفتخر بتنظيم هذه البطولة المرموقة التي ترسخ موقع قطر كوجهة رياضية عالمية".

وتتضمن لائحة الفرسان العالميين المشاركين في منافسات قفز الحواجز كلًّا من بطل قفز الحواجز الألماني المصنف الأول عالميًا دانييل دوسر، الحائز على المرتبة الثانية ضمن جائزة الشقب الكبرى العام الماضي، والألماني المصنف الثاني عالميًا كريستيان آلمان، الحائز على المرتبة الثالثة في منافسات العام الماضي، والفرنسي المصنف الخامس عالميًا سيمون ديليستر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى