متابعة قضايا الأندية خارجياً أول اهتمامات الاتحاد الجديد

وضع الاتحاد السعودي لكرة القدم الجديد برئاسة عادل عزت قضايا الأندية الخارجية من أول اهتماماته وتحت مراقبته ومتابعته والتواصل مع الاتحادات الخارجية المعنية حتى لا تتعرض للعقوبات في حال تراكمها واستمرارها من دون حلول لا سيما المطالب المالية لبعض المدربين واللاعبين والوكلاء، وقرر على ضوء ذلك إنشاء غرفة عمليات خاصة لمتابعة قضايا الأندية السعودية في "الفيفا" والاتحاد الآسيوي برئاسة نائب رئيس الاتحاد ياسر المسحل، وتشكيل فريق لحصر مستحقات الأندية والمتأخرات من الرعاة برئاسة ياسر المسحل وعضوية الدكتور عبدالله البرقان وحامد الجارالله في الوقت الذي عين عادل البطي أميناً عاماً للاتحاد وإعادة هيكلة الاتحاد خلال 90 يوما، وتكليف الدكتور خالد المقرن برئاسة لجنة المسابقات والبرقان برئاسة لجنة الاحتراف ومرعي العواجي برئاسة لجنة الحكام حتى الانتهاء من فترة إعادة الهيكلة، ورفع عدد الطواقم الأجنبية المسموح بها لكل نادي إلى ثمانية.

وكلف الاتحاد السعودي حمد الصنيع مسؤولاً عن المنتخب الأولمبي والفئات السنية وكلف موسى الزياد نائباً له، وسيكون المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مرتبطا مباشرة برئيس الاتحاد مع استمرار البرنامج المعد مسبقاً لتصفيات كأس العالم.

وحدد مواعيد عقد الجمعية العمومية للاتحاد السعودي خلال العام الحالي 2017 خلال شهر مايو وشهر ديسمبر، وتكوين فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد وعضوية عبدالاله مؤمنة وشركة استشارية لدراسة التحول ومشروع هوية الاتحاد.

وكلف الاتحاد عضو مجلس الإدارة محمد الزهراني بدراسة ملف ووضع ضوابط رابطة فرق الأحياء، وضم لعبة كرة الصالات إلى لجنة المسابقات.

وشكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس عادل عزت في المؤتمر الصحفي حكومة خادم الحرمين على دعمها المستمر لقطاع الرياضة لخدمة شباب الوطن وقال: «الشكر موصول لرئيس هيئة الرياضة الذي استقبلنا وتلقينا منه كلمات سنعمل عليها طوال الأعوام الأربعة».

وأضاف: «الجميع يعلم أن الفترة الانتخابية جاءت وسط الموسم الرياضي ورأينا اعادة الهيكلة للاتحاد خلال فترة اقصاها 90 يوماً ومن بعدها سنعلن عن قرارات تخص الاتحاد ولجانه».

وقال أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل البطي: «وافق الاتحاد على مشروع الهيكلة وتكوين فريق عمل لدراسة التحول والهوية للاتحاد وهناك ضبط اعلامي للاتحاد بتحديد من يتحدث للإعلام وليس كل شخص».

وفيما يخص لجنة القيم والاخلاق قال عزت: «سنطالب بها من خلال الجمعية العمومية في الاجتماع المقبل، والمتحدث الرسمي سيتحدد بعد الانتهاء من الهيكلة وفي القوت الراهن سيكون الأمر بيني وبين الأمين العام للاجابة على كل التساؤلات».

وحول الميزانية للاتحاد وما ترك لهم من الاتحاد السابق قال:» طلبنا من الاتحاد السابق تسليمنا قوائم ووضع ذلك في عين الاعتبار خلال الفترة المقبلة ليتم التدقيق ونتوقع ان تصلنا الاسبوع المقبل وسنطلع عليها وسنعلن عنها لأن المبدأ لدينا هو الشفافية بكل شي، والهيكلة ستوضح اموراً كثيرة ولدينا قضايا للاندية وترتيب لاتحاد الكرة وامانة الاتحاد هي الجهة المنفذة وستكون حريصة لتذليل الصعوبات بكل شيء للأندية وغيرها، وسنقدم الخدمة لها سواء التي صوتت لنا او التي لم تصوت لأنه يهمنا مصلحة الوطن اولاً ورياضتنا».

وعن الامور المالية من نفقات ومصروفات قال عزت:» تمويل مشروعات المبادرات سنخفض النفقات إلى 20 في المائة لنستطيع القيام بها وزيادة لايرادات الاتحاد بالرعايات المختلفة».

وحول تعيين أكثر من نائب لاتحاد الكرة قال: «سيتم النظر بعد الهيكلة، وسنعلن عن كل شيء، اما الرعايات لأندية الأولى والثانية والثالثة فستكون مع بداية الموسم المقبل وهي رعايات مجزية».

وعن نظامية تسلم اتحاد الكرة على الرغم من الطعون موجودة قال: «تسلمنا نظامي حسب اللوائح الموجودة ويمكن العودة للجنة الانتخابات لمن يريد التأكد واشكر زملائي في الانتخابات وسلمان المالك وخالد المعمر والدكتور نجيب ابوعظمة ويمكن الاستفادة من بعض قوائمهم بجلب اسماء والأمين العام سيبذل جهداً لحل كل المشاكل «.

واستغرق الاجتماع الأول للاتحاد ست ساعات تخللها زيارة لرئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بحضور جميع الاعضاء، وشهد المؤتمر الصحفي الأول وتغطية اعلامية من جميع القنوات الرياضية والصحف والمواقع والاذاعات.

image 0

د. عبدالله البرقان وعادل البطي خلال الاجتماع

image 0

نزيه النصر ومحمد الزهراني وحمد الصنيع

image 0

«الرياض» انفردت بخبر رحيل المهنا على الرغم من تأكيد بعض الصحف لاستمراره

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى