#فيتو - #اخبار الحوادث - بالصور.. ضبط قطع أثرية داخل مسكنى عاملين بأسوان

#فيتو - #اخبار الحوادث - بالصور.. ضبط قطع أثرية داخل مسكنى عاملين بأسوان
#فيتو - #اخبار الحوادث - بالصور.. ضبط قطع أثرية داخل مسكنى عاملين بأسوان
تمكنت شرطة السياحة والآثار بأسوان، من ضبط مجموعة من القطع الآثارية والأوانى الفرعونية داخل مسكنى عاملين ينقبان عن الآثار داخل مسكنيهما.

وردت معلومات لمفتش مباحث سياحة وآثار أسوان مفادها قيام أيمن فاروق، ٤٥ سنة مقيم في أدفو بأسوان (هارب) عن الحفر خلسة للتنقيب عن الآثار داخل مسكنه.

وعقب الإجراءات وتفتيش المسكن، تم العثور على حفرة بمسكنه ٨٠سم /متر وبعمق نصف متر وضبط الأدوات المستخدمة في الحفر و٢ إناء فخاري يستخدم لحفظ الأحشاء الداخلية للمتوفى وإناء فخاري لحفظ الطعام.

كما وردت معلومات أيضا مفادها قيام حمدي محمود عبد العظيم (هارب)٥٧ سنة ومقيم أدفو بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار وتم ضبط ٤ أواني فخارية كانوبيه الشكل تستخدم لحفظ الأحشاء الداخلية لجسم المتوفي و٣ أواني فخارية لحفظ الأطعمة وإناء فخاري صغير الحجم.

يأتى ذلك فى اطار توجيهات اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتامين واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بالحفاظ على ثروة البلاد وتراثها القومى وتأمين المناطق الأثرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - القانون منح المسن الحق فى الترفيه والتنزه.. اعرف التفاصيل
التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل