حكم بحبس وعزل رئيس قسم بـ«أزهر الزقازيق» لعدم تنفيذ حكم قضائي

حكم بحبس وعزل رئيس قسم بـ«أزهر الزقازيق» لعدم تنفيذ حكم قضائي
حكم بحبس وعزل رئيس قسم بـ«أزهر الزقازيق» لعدم تنفيذ حكم قضائي
أصدرت محكمة جنح الزقازيق في محافظة الشرقية برئاسة المستشار أحمد سعيد حبيب حكمًا ضد رئيس قسم بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، فرع الزقازيق، بالحبس لمدة 6 شهور والعزل من الوظيفة والغرامة عشرة آلاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت؛ وذلك للامتناع عن تنفيذ حكم قضائي.

وكانت نيابة قسم أول الزقازيق برئاسة أحمد سلام حددت شهر يناير الحالي لبدء نظر الدعوى رقم 14598 لسنة 2016 المقامة من المحامى أسامة شلتوت أمام المحكمة، وكان أحد الخريجين تقدم بجنحة مباشرة إلى نيابة القسم بإشراف المستشار ياسر هندى، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية ضد الدكتور"عبد الغنى ال ط"، رئيس قسم بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع الزقازيق.

وأشارت الدعوى إلى امتناع رئيس القسم عن تنفيذ حكم صدر عن مجلس الدولة بتعيينه معيدًا بالقسم وقال في دعواه إن رئيس القسم امتنع عن تنفيذ الحكم دون مبرر على الرغم من إنذاره وكان يجب عليه تنفيذ القرار، وطالب بإلزامه بدفع عشرة آلاف جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت لما أصابه من أضرار مادية وأدبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية