#اليوم السابع - #حوادث - قانون الطفل.. الأطعمة ممنوعة وضارة بالصحة والحبس مصير المخالفين

قانون الطفل.. الأطعمة ممنوعة وضارة بالصحة والحبس مصير المخالفين

تناول قانون الطفل  برقم 12 لسنة 1996 المعدل فى 2021، كافة القضايا الشائكة التى تخص طفلك منذ نعومة أظافره وحتى بلوغه السن القانونى، ومن بين تلك القضايا الهامة يأتى ملف صحة الطفل والتى تبدأ من غذائه ونوعية الطعام الذى يتناوله.

 

وحدد قانون الطفل معايير ومواصفات الأطعمة التى يجب تداولها، فقد حظر التشريع تناول هذه الأطعمة التى يضاف إليها مواد ملونة أو حافظة أو أى إضافات غذائية خاصة الأغذية والمستحضرات المخصصة لتغذية الرضع إلا إذا كانت مطابقة للشروط والأحكام التى تبينها اللائحة التنفيذية.


وأكد التشريع على مواصفات محددة لأطعمة الأطفال، فلابد أن تكون خالية من المواد الضارة بالصحة ومن الجراثيم المرضية التى يحددها وزير الصحة، كما يشترط أن تحصل تلك الأغذية على موافقة من قبل وزارة الصحة أو التموين وفقا للمعايير التى حددتها.

وعاقب القانون بالحبس لمدة لاتقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألفى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من يرتب تلك المخالفة وفى جميع الأحوال يحكم بمصادرة المواد الغذائية والأوعية وأدوات الإعلان موضوع الجريمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - عضو بـ"الأعلى للإعلام": الإعلاميون يلعبون دورا حيويا في بناء مجتمع أكثر وعيا