#اليوم السابع - #حوادث - مسلسل عتبات البهجة يتناول مخاطر الدارك ويب.. اعرف العقوبات

مسلسل عتبات البهجة يتناول مخاطر الدارك ويب.. اعرف العقوبات

شهدت الحلقة 8 من مسلسل عتبات البهجة قيام عمر (خالد شباط) بالذهاب إلى فريد (حازم إيهاب) وإبلاغه أنه موافق بالعمل معه فى الديب ويب، ولكن بشروط ألا يبيع أشياء مضرة، ثم تقابل جميلة (بسنت أبو باشا) صديقها (يوسف إبراهيم) والذى يخبرها أن بسنت تتحدث عنها بالسوء دايمًا، ويحاول إقناعها بالخروج ليلاً معه ومع أصدقائه.


وتدور جزء من أحداث المسلسل حول الإنترنت المظلم ما يعرف بالدارك ويب، والذي أكد عمر خلال جلوسه مع صديقه أسامه، ظهور مجموعة من المشاهد الجديدة التي تم نشرها على تلك الشبكة والتي تضم مشاهد لمجموعة من اللحظات الأخيرة لأشخاص قبل وفاتهم بلحظات قليلة ومتاحة للبيع.


ويتم الحديث عن الشبكة المظلمة كمنشأة للنشاط الإجرامي وهى كذلك، حيث صنف الباحثان دانييل مور وتوماس ريد من كلية كينجز في لندن محتويات 2723 موقعًا على الإنترنت المظلم على مدار خمسة أسابيع ووجدوا أن 57% منه يحتوي على مواد غير مشروعة، وتُعرض على شبكة الإنترنت أرقام بطاقات ائتمانية وأنواع مختلفة من المخدرات والأسلحة والأموال المزورة، وحسابات إلكترونية مختلفة تم اختراقها من قبل، بالإضافة إلى إمكانية اختراق الأجهزة الشخصية وإعلانات أخرى للدخول على الحسابات البنكية المختلفة.


وبالنظر لنص قانون الجريمة الإلكترونية الذي يواجه تلك الممارسات الإلكترونية، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر والغرامة التى لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استخدم الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، فى الوصول بدون وجه حق إلى أرقام أو بيانات أو بطاقات البنوك والخدمات أو غيرها من أدوات الدفع الالكترونية

 

فإن قصد من ذلك استخدامها فى الحصول على أموال الغير أو ما تتيحه من خدمات، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لا تجاوز 300 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتى أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى مناف للأداب العامة أو لاظهارها بطريقة من شانها المساس باعتباره أو شرفه.


ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 250 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعترض بدون وجه حق أية معلومات أو بيانات أو كل ماهو متداول عن طريق شبكة معلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الألى وما فى حكمها، وبالحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من أتلف أو عطل أو أبطأ أو اخترق بريدا إلكترونيا أو موقعا أو حسابا خاصا بأحد الناس.

 

فإذا وقعت الجريمة على بريد إلكترونى أو موقع أو حساب خاص بأحد الأشخاص الاعتبارية الخاصة، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية