#اليوم السابع - #حوادث - رئيس "تثقيف الإعلاميين": برنامج نور الدين اقتحم منطقة مسكوت عنها منذ زمن

رئيس "تثقيف الإعلاميين": برنامج نور الدين اقتحم منطقة مسكوت عنها منذ زمن

أكد الإعلامي أيمن عدلي رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، أن الشيخ علي جمعة يتمتع بسمعة طيبة كعالم دين محترم ومفكر إسلامي بارز ويعتبره الكثيرون من الناس مرجعية في مسائل الفقه والتفسير والأخلاق الإسلامية، مضيفا أنه منذ زمن طويل خاصة في شهر رمضان، انصرف كثير من الشيوخ في برامجهم إلى الاتجاه الوعظي، وهذا حديث جيد، لكننا كنا مفتقدين لهذا النوع من البرامج مثل "نور الدين" للدكتور علي جمعة.

وأضاف عدلي في تصريحات له، أن برنامج نور الدين يخاطب الشريحة التي شبه منسية في البرامج الدعوية، التي تعامل باعتبارها أطفالا وبأنها تريد سماع القصص لكن من المهم أن يقتحم أحد كبار العلماء هذه المنطقة للحديث عن المسكوت عنه.

وتابع رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين :"يعتبر برنامج " نور الدين " فرصة رائعة للمشاهدين للتعرف على وجهة نظر الشيخ علي جمعة في قضايا دينية واجتماعية مهمة"، مشدداً على أن البرنامج يساهم في تعزيز الوعي الديني والتثقيف الشرعي للجمهور، ويعزز التسامح والتفاهم الديني.

وأشار أيمن عدلي إلى أن توقيت البرنامج جيد جدا وأنه من المهم أن يكون الدكتور علي جمعة هو الذي يقتحم هذه المنطقة لما له من دراية علمية كبيرة، وهو الرجل الذي كان على قمة الإفتاء في مصر لسنوات طويلة، لذلك هو مؤهل بما لديه من أدوات العلم لأن يقتحم ويجب عن أسئلة مهمة.

وتابع :"من الجوانب الإيجابية للبرنامج هو توفير إجابات دقيقة وموثوقة على أسئلة الجمهور المتعلقة بالإسلام والشرع الإسلامي. يعتبر هذا جوانبًا مهمة للغاية، خاصة في ظل وجود الكثير من الأفكار والمفاهيم المغلوطة حول الإسلام في وسائل الإعلام والمجتمع".

واختتم أيمن عدلى، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين تصريحاته قائلا: "الشيخ علي جمعة شخصية محترمة ومتواضعة، ويتميز بقدرته على التواصل مع الجمهور بطريقة بسيطة وواضحة ، ويتعامل بحرفية وأخلاق عالية مع المشاكل والمسائل المطروحة، ويسعى جاهدًا لتقديم الفهم الصحيح والمعلومات الصحيحة بشأن الدين الإسلامي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية