#اليوم السابع - #حوادث - نواب: التحالف الوطنى وحد جهود العمل المدنى لدعم الفئات الأكثر احتياجا

نواب: التحالف الوطنى وحد جهود العمل المدنى لدعم الفئات الأكثر احتياجا

أكدت النائبة مايسة عطوة عضو لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب أن التحالف الوطني للعمل الأهلي سند لكل المصريين، فهو أحد أركان مسارات التنمية الشاملة في الجمهورية الجديد، حيث إستطاع التحالف الوطني خلال الفترة الماضية التواجد في كل شبر علي أرض مصر بما فيها المناطق الحدودية النائية، كما أنه استطاع دعم ملايين من المصريين. 

وأضافت النائبة مايسة عطوة بأن وجود التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يعد منصة تنسيقية لجهود المجتمع المدني في مصر وساعد في عدم إهدار كثير من موارد الجمعيات الأهلية ووصول المساعدات إلى مستحقيها.

 

وأشارت النائبة مايسة عطوة إلى أن التحالف الوطني  وحد جهود العمل المدني، كما أنه صنع حالة من حوكمة إنفاق التبرعات من جهة وتوسيع دائرة الاستفادة من جهة أخرى ، كما أنه وحد جهود التطوع.

 

كما انه ساعد في تشارك كبرى مؤسسات العمل الأهلي في مشروعات تقدم خدمات بشكل تنافسي وليس تكراري كما كان يحدث من قبل، وقالت النائبة مايسة عطوة أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يعمل في ملف الحماية الاجتماعية بشكل كبير كما أنه يدعم الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال التواجد في جميع المحافظات، بما في ذلك كافة المناطق الحدودية والنائية. 

 

وأكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب ومنسق التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى بمحافظة الأقصرأن التحالف أحدث ثورة في مفهوم المجتمع المدني في مصر منذ تأسيسه، بعدما تمكن من توحيد جهود مؤسسات العمل الأهلي والمجتمع المدنى تحت راية واحدة وتشكيل قاعدة بيانات شاملة للأسر الأكثر احتياجا والقرى الأكثر فقرا، مما ساهم في إيصال المساعدات للفئات المستهدفة، بالإضافة إلى تنوع أنشطته من مساعدات مالية وغذائية وقوافل طبية، وأنشطة توعوية، ومساهماته الضخمة في مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تطوير قرى الريف المصري، والتي تعد أهم مشروع تنموي في تاريخ مصر.

 

وأوضح النائب أحمد إدريس أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى قضى على العشوائية التي كانت تتسم بها مؤسسات المجتمع المدني في السابق، ووحد أنشطة تلك الجمعيات ونظمها، ومنع تكرار إنشاء نفس المشروعات الخدمية في نفس النطاق الجغرافي والتي كانت تحدث نتيجة عدم وجود طاولة واحدة تجمع كبرى مؤسسات العمل الأهلي وبعضها البعض يستطيعون من خلالها رسم سياسات تنموية بالتشارك معا، وبالتنسيق مع خطة الدولة للتنمية الشاملة، لافتا إلى أن الجمعيات الأهلية تعد الذراع التنموي للدولة المصرية منذ إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي في مارس 2022، والذي يقدم جهود كبيرة في دعم الفئات الأكثر احتياجا سواء كان دعما نقديا أو عينيا.

 

وأوضح "إدريس" أن التحالف أطلق العديد من المنافذ والمعارض" أهلا رمضان" بجميع قرى الأقصر لتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية طوال شهر رمضان للتخفيف عن كاهل المواطنين ، معلنا استمرار تلك المعارض طوال شهر رمضان لتوفير كل احتياجات المواطنين طوال الشهر الكريم. 

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 76 لسنة 2024 ، بتشكيل لجنة مؤقتة برئاسة الدكتور طلعت عبد القوى، لاتخاذ كافة الإجراءات التمهيدية اللازمة لتأسيس التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

 

وتضم اللجنة فى عضويتها كل من، المستشار أمير عادل رمزى حنا، واللواء محمد على توفيق لطفي، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد واصف، والشيخ أسامة السيد محمود سعد الأزهري، وحاتم محمد متولي حسن منصور، ورانيا نصر على عبد العليم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية