#اليوم السابع - #حوادث - برلمانية: السعر العادل للجنيه سيدفع لتراجع الأسعار واختفاء المضاربات

برلمانية: السعر العادل للجنيه سيدفع لتراجع الأسعار واختفاء المضاربات

قالت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن قرار البنك المركزى بالتسعير العادل للجنيه، سيؤدي لتنشيط الإنتاج واستقرار أسعار السلع وتخفيض التضخم وفقا لآليات السوق والعرض والطلب.

وأوضحت التمامى، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، برفع سعر عائدي الإيداع والإقراض والسماح لسعر الصرف بأن يتحدد وفقاً لآليات السوق، خطوة اقتصادية ومالية هامة وإيجابية ستسهم بشكل كبير في القضاء نهائياً على المضاربات والسوق الموازي للعملة الأجنبية فالسوق هو الذي سيحدد سوق العمل وتنتهي المضاربات بشكل نهائي.

وكشفت عضو مجلس النواب أن القرار جرىء وهام ويتعامل مع الواقع، وسيعمل على تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ويبشر بانعكاسات إيجابية على مستوى الاقتصاد الكلي ونسب النمو، فضلاً عن تزايد عوامل الثقة في الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وتوقعت النائبة ولاء التمامى أن ينعكس ذلك، على تنشيط الإنتاج واستقرار أسعار السلع، والانخفاض التدريجي لنسب التضخم خلال الاسابيع المقبلة، مضيفة  أن قرار التسعير العادل للجنيه كان مطلبا جماعيا لكافة المستثمرين، وسيساعد حتما على تقليل التضخم ورفع معدلات النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية