#اليوم السابع - #حوادث - حزب الاتحاد: توجيهات الرئيس بالإفراج عن البضائع بالموانئ يخفض أسعار السلع

حزب الاتحاد: توجيهات الرئيس بالإفراج عن البضائع بالموانئ يخفض أسعار السلع

ثمن المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، التوجيهات الرئاسية التي كشف عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن سرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمُختلف الموانئ، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيُسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

 

وقال "صقر" ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ إن نعكاسات توافر السيولة الدولارية، بدأت تظهر، ومن المفترض أن يكون لذلك انعكاس أيضًا على الأسعار وحركة الأسواق، مشيرًا إلى ضرورة متابعة الحكومة جيدًا لتوافر السلع وبسعر عادل، خاصة مع توافرها في الأسواق.

 

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن التدفقات الاستثمارية، مكنت الحكومة من توفير التمويل اللازم من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية، وهو ما يسهم في مرونة حركة الأسواق وانخفاض الأسعار، التي أخذت منحنى صعودي الفترة الأخيرة، بفعل عدم توافرها من ناحية، واحتكار وجشع التجار من ناحية أخرى.

 

ونوه المستشار رضا صقر بأنه من الضروري أن تكون هناك استجابة فورية من جانب الأسواق بعد توافر السلع، وأن تطرح على المواطنين أسعارًا عادلة، مشيرًا إلى دور الأجهزة الرقابية في المتابعة المستمرة لحركة السوق والبيع والشراء.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية