#اليوم السابع - #حوادث - "النواب" فى أسبوع.. يقر تشريع لحماية المستهلك و6 اتفاقيات لدعم الاستثمار

"النواب" فى أسبوع.. يقر تشريع لحماية المستهلك و6 اتفاقيات لدعم الاستثمار

أقر مجلس النواب خلال جلساته العامة هذا الأسبوع، التى عُقدت برئاسة المستشار أحمد سعد، كيل أول المجلس، مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة.

الأول: بتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 في شأن جوازات السفر، والذي يأتي في ضوء الالتزامات بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تحدد طرق تأمين وثائق السفر لتحقيق مزيد من الضمانات لمنع استخدام جوازات السفر بطرق غير مشروعة.

الثاني: بتعديل بعض أحكام قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، بهدف تشديد عقوبة حبس السلع الاستراتيجية أو الامتناع عن بيعها، لضبط الأسواق ومواجهة الممارسات الاحتكارية لتوفير السلع للمستهلكين، ومجلس النواب يشيد بجهود القيادة السياسية وتوجيهاتها المستمرة بتوفير السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

كما وافق المجلس على (6) قرارات جمهورية باتفاقيات دولية لتنمية الاستثمارات، وتطوير قطاع التعليم الفني والتوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية، ولتنفيذ الاستثمارات الخضراء وتقليل الانبعاثات الكربونية في القطاع الصناعي والتخلص من الملوثات، ودعم برامج التنمية الريفية والأمن الغذائي والقدرة على التكيف مع التغيرات المناخية وتحسين الممارسات الزراعية.

وأحال المجلس (24) تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب إلى الحكومة بشأن بعض المشكلات الخاصة بدوائرهم لدراستها وتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

ورفع المستشار أحمد سعد الدين الجلسة العامة للمجلس على أن يعود المجلس للانعقاد في الساعة الحادية عشرة صباح يوم السبت الموافق 9 مارس 2024.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية