إعلامي تشادى: قناة «إفريقيا» سترى النور إذا رغبنا في ذلك.. فيديو

إعلامي تشادى: قناة «إفريقيا» سترى النور إذا رغبنا في ذلك.. فيديو
إعلامي تشادى: قناة «إفريقيا» سترى النور إذا رغبنا في ذلك.. فيديو
قال علي فاضل، مقدم برامج في التلفزيون التشادي، إن مصر تضم مجموعة من كبار الإعلاميين المخضرمين ، وعلى كل إعلاميي إفريقيا الاستفادة من خبراتهم.

وأضاف فاضل، خلال حفل الاستقبال الذي أقامه رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال «المصري-الأوروبي»، لكبار الإعلاميين الأفارقة المشاركين في دورة "مستقبل الإعلام في أفريقيا.. وتبادل الخبرات المختلفة"، قائلًا :"استجبنا مباشرة لأن الدورة تنظمها مصر التي استفادت منها الأمة العربية كاملة، ولذلك يمكن الاستفادة من الخبرات المصرية في المجال الصحفي".

وأوضح أن الزيارة فعالة على العديد من المحاور حيث سيتم زيارة عددًا من المؤسسات المصرية للاطلاع على معلومات أكثر عن مصر، ورحب بفكرة إنشاء قناة إفريقية مطالبًا أن تبث من القاهرة، واصفًا إياها بـ "القلب النابض للأمة الإفريقية"، مؤكدًا أن الدول الإفريقية إذا كان لديها النية لإطلاق تلك القناة فسوف ترى النور قريبًا.

جدير بالذكر أن محمد أبو العينين قد أقام حفل عشاء على أنغام العود أثناء حفل الاستقبال كما ألقى كلمة للترحيب بالحضور الذي كان على رأس الحضور السفير حازم فهمى الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والسفير ماجد عبد الغفار مساعد وزير الخارجية للمنظمات الإفريقية، رجل الأعمال إبراهيم كامل، عمرو فتحي الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة الإعلام، عدلي حسين محافظ القليوبية السابق، إلهام أبو الفتح رئيس شبكة قنوات وموقع "صدى البلد" ، الإعلامي أحمد صبري، الإعلامي أحمد موسى، الإعلامي أحمد مجدي.

وتضم دورة "مستقبل الإعلام في أفريقيا.. وتبادل الخبرات المختلفة" مجموعة من كبار إعلامي أفريقيا والبالغ عددهم 43 إعلامي من كافة الدول الإفريقية وذلك للعمل على تطوير العلاقات والتواصل الإعلامي بين مصر وإفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى