رئيس جزر القمر يشيد بدور الأزهر الإيجابي والمؤثر في العالم - موجز نيوز

8a4cda1e52.jpg
عثمان غزالي

عثمان غزالي

أشاد رئيس جمهورية جزر القمر عثمان غزالي، بدور الأزهر الشريف الإيجابي والمؤثر في العالم الإسلامي، مؤكدًا أن العالم أجمع يقدر دوره ورسالته ويقدر مناهجه التي تخلو من أي تمييز أو عنصرية.

جاء ذلك في بيان للرابطة العالمية لخريجي الأزهر، اليوم الاثنين، حول استقبال رئيس جزر القمر للدكتور محمد مؤمن مدير فرع الرابطة في جزر القمر بمدينة موروني، عاصمة جزر القمر.

ونوه غزالى، باحترام مناهج الأزهر للتعددية والتعايش وقبول الآخر، حيث تجعل من الاختلاف إثراء وخصوبة للمجتمع وللجميع، مضيفًا أن المنهج الأزهري صالح لتطبيقه في أرض جزر القمر لما فيه من المرونة والوسطية وعدم الغلو والتطرف.

من جانبه أكد مؤمن مواصلة الجهود تحت راية الأزهر الشريف في مكافحة الأفكار المتطرفة ونقل رسالة الأزهر الوسطية المعتدلة التي تدعو إلى العيش المشترك بين كافة أطياف المجتمع.

كما تناول اللقاء أهمية مشاركة علماء جزر القمر في مؤتمر”الحرية والمواطنة..التنوع والتكامل”، الذي يعقده الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، وينطلق غدًا الثلاثاء، بمشاركة وفود من أكثر من 50 دولة وسط حضور واهتمام عربي ودولي كبير.

(أ ش أ)

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى