جبرائيل: مادة «حقوق الإنسان» جاءت متأخرة والعالم يدرسها منذ زمن

جبرائيل: مادة «حقوق الإنسان» جاءت متأخرة والعالم يدرسها منذ زمن
جبرائيل: مادة «حقوق الإنسان» جاءت متأخرة والعالم يدرسها منذ زمن
قال الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن المقترح المقدم من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتدريس مادة للطلاب تحمل نفس الاسم؛ يؤدى إلى تخريج نشء قادر على التفاعل مع المجتمع، وسيؤدى إلى شعور المواطن باحترام حقوقه وحقوق الغير.

وأضاف "جبرائيل"، فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن هذا المقترح جاء متأخرًا كثيرًا، حيث إن المنظمة تقدمت بمذكرة إلى وزارة التربية والتعليم منذ 4 أعوام تحمل المعنى نفسه، ولكن دون جدوى؛ لأن كل دول العالم الآن تقوم بتدريس هذه المادة لكى يكون الطالب لديه وعى بحقوقه وواجباته منذ الصغر.

وأكد أن الشعب يتعامل مع حقوق الإنسان بشكل عشوائى وغير مدروس؛ لأننا ندرس فى الجامعات مبادئ ولا ندرس التعريفات الشمولية لحقوق الإنسان.

وكان قد تقدم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بمقترح لتدريس مادة حقوق الإنسان للطلاب بجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية وحتى الجامعة، هدفه تعريف الجيل الجديد بحقوقه وواجباته لكونها تسهم فى ترسيخ قيم التسامح والانتماء للوطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى