وزير الخارجية يغادر إلى تونس لحضور آلية التشاور السياسى

وزير الخارجية يغادر إلى تونس لحضور آلية التشاور السياسى
وزير الخارجية يغادر إلى تونس لحضور آلية التشاور السياسى
غادر القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، سامح شكرى وزير الخارجية، متوجها إلى تونس فى زيارة تستغرق يومين يرأس خلالها وفد مصر فى إجتماع آلية التشاور السياسى بين البلدين والتى تبدأ الساعات القادمة.

يضم الوفد المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، حيث أكد أن وزير الخارجية سيلتقي خلال زيارته مع الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى، ورئيس مجلس نواب الشعب التونسى محمد الناصر، فضلا عن وزير الخارجية خميس الجهيناوى.

وأضاف أن الزيارة تأتى فى إطار حرص البلدين على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية ومناقشة سبل مواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها خطر الإرهاب، فضلا عن بحث أمن الحدود اتصالا بالأزمة الليبية، والتشاور والتنسيق حول آخر المستجدات العربية وتعزيز آليات العمل العربى المشترك قبل انعقاد القمة العربية القادمة على ضوء رئاسة تونس للدورة الحالية للمجلس الوزارى للجامعة، وذلك بالإضافة إلى مناقشة سبل إنجاح المسارات السياسية فى كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلا عن التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالملفات المدرجة على جدول أعمال القمة الأفريقية المقررة فى أديس أبابا فى نهاية يناير الجارى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى