جمارك مطار القاهرة تبدأ تثبيت الدولار الجمركى عند 18.5 جنيه

جمارك مطار القاهرة تبدأ تثبيت الدولار الجمركى عند 18.5 جنيه
جمارك مطار القاهرة تبدأ تثبيت الدولار الجمركى عند 18.5 جنيه
أعلن محمد محمود، رئيس الإدارة المركزية لجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة، اليوم، الثلاثاء، بدء تنفيذ قرار وزير المالية رقم 19 لسنة 2017 بتثبيت سعر الدولار الجمركى تيسيرا على حركة التصدير والاستيراد بمصر.

وقال "محمود"، فى تصريحات صحفية اليوم، الثلاثاء: "أمر الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، بتعميم القرار على كل المواقع، حيث حدد سفر الدولار الجمركى بـ18.5 جنيه، وهذا القرار جاء تطبيقا لحكم المادة 22 من قانون الجمارك، حيث سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالدولار الأمريكى على أساس سعر صرف 18.5 جنيه للدولار الواحد.

كما يكون تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالعملات الأجنبية الأخرى على أساس متوسطات أسعار صرف هذه العملات خلال الفترة من 15/12/2016 وحتى 15/1/2017، وأن هذا السعر يسرى حتى نهاية شهر فبراير 2017، وأنه اعتبارا من أول مارس المقبل سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة المحددة بالعملات الأجنبية (بما فيها الدولار) بصفة شهرية وعلى أساس متوسطات أسعار صرف هذه العملات المعلنة من البنك المركزى خلال شهر سابق.

وأضاف "محمود": "تم تطبيق هذا القرار بداية من اليوم، الثلاثاء، وسيستمر حتى الأول من مارس المقبل من خلال حساب متوسط أسعار الدولار خلال الشهر الجارى، لتحديد سعر موحد له وتطبيقه، وجاء هذا القرار استجابة لمطالبات المجتمعين الصناعى والتجارى والمستوردين بضرورة تثبيت سعر الدولار الجمركى لإحدات حالة من الثبات والاستقرار في الأسعار".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى