اخبار مصر سياسة مجلس تحرير "المصرى اليوم" يتعهد لـ" الصحفيين" بحل أزمة "المفصولين"

اخبار مصر سياسة مجلس تحرير "المصرى اليوم" يتعهد لـ" الصحفيين" بحل أزمة "المفصولين"
اخبار مصر سياسة مجلس تحرير "المصرى اليوم" يتعهد لـ" الصحفيين" بحل أزمة "المفصولين"

  

 

 

طالب أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، مجلس تحرير جريدة "المصرى اليوم"، بالتدخل لحل أزمة الزملاء، الصادر قرارات بفصلهم ونقلهم تعسفيا، محملين إياهم المسؤولية الكاملة عن تلك القرارات، فيما يتعلق بالأمور التحريرية علي أقل تقدير، ومنها نقل الزملاء إلى محافظة الإسكندرية بقرار إداري .

 

 

ووجه خالد البلشى، عضو مجلس النقابة، حديثه إلى إيهاب الزلاقي، رئيس التحرير التنفيذي بالجريدة، في غياب محمد سيد صالح، رئيس التحرير، خلال وقفة نظمها الصحفيون بالجريدة صباح الأربعاء، قائلاً :" مجلس التحرير يتحمل المسؤولية كاملة وعليه التحرك لوقف القرارات وحل الازمة مع الادارة، وعليه ألا يكتفي بالتوقيع علي بيان التضامن، الذى وقع عليه جميع الصحفيين بالجريدة، رفضاً للقرارات الصادرة، وتضامناً مع زملائهم.

 وشدد "البلشي"، خلال حديثه في صالة التحرير، علي رفض النقابة إجراء تسوية لأي زميل بالإكراه، وأنه لا مكان لهذا الحل لدي النقابة".

 

ورد الزلاقي، علي البلشي، مؤكداً وقوف مجلس التحرير بالكامل مع الزملاء، ورفضهم التام للقرارت الفصل أو النقل، وأن هناك حوارت جارية مع الإدراة لضمان عدم المساس بحقوق الزملاء، وحل الأزمة.

 

وأكد فيه محمود كامل، عضو مجلس النقابة، علي أن المجلس سيتخذ كل الإجراءات لضمان حقوق الزملاء، وأنه لن يقف عاجزاً أمام المساس بكرامة وحقوق الصحفيين. .

 

فيما أكدت اللجنة النقابية بالجريدة، علي لسان أبوالسعود محمد، عضو مجلس النقابة، أن الأزمة لا تتعلق بفصل الزملاء فحسب، بل تمتد إلى النظر في حقوق الصحفيين المتمثلة في زيادة رواتبهم والحصول علي ترقياتهم، وتوفير الأمان الوظيفي للجميع.

 

ورفع الزملاء بالجريدة لافتات تؤيد اعتصام زملائهم، وتطالب الإدارة بسرعة التراجع عن قرارتها، لعدم الإضرار بمناخ العمل، وأكدوا استمرارهم فى الاعتصام المفتوح، مع الحفاظ على دورة العمل اليومية، والمؤسسة باعتبارها بيتنا كما نحافظ على حقوق الزملاء فى نفس الوقت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى