#فيتو - #اخبار العالم - ولاية ألمانية تصدر قرارًا جديدًا ضد قيادي بحزب أردوغان

#فيتو - #اخبار العالم - ولاية ألمانية تصدر قرارًا جديدًا ضد قيادي بحزب أردوغان
#فيتو - #اخبار العالم - ولاية ألمانية تصدر قرارًا جديدًا ضد قيادي بحزب أردوغان
أعلن مهدي أكر، نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، أن ولاية "ساكسونيا السفلى" الألمانية قيّدت أنشطته السياسية المزمع أن يجريها في الولاية.

جاء ذلك في تصريح صحفي له، في مدينة هانوفر عاصمة الولاية، اليوم الجمعة، عقب تسلمه تبليغا بعنوان "المنع والقيود على الأنشطة السياسية"، سطرته بلدية هانوفر، بحسب وكالة الأناضول.

ولفت التبليغ إلى إمكانية قيام "أكر" بالأنشطة ذات الدعوة العامة، والفعاليات السياسية في الولاية، "بشكل يراعي فيه الشروط"، بحسب أكر.

وعن الشروط المطلوبة، أوضح التبليغ أن الخارجية الألمانية أبلغت تركيا الثلاثاء الماضي، عن الشروط المطلوبة، من خلال إرسال مذكرة دبلوماسية.

وأوضح التبليغ أنه يتم منع كل الأنشطة ذات الدعوة العامة، التي لا تراعي شروطًا تضمنتها المذكرة الدبلوماسية.

وأشار إلى أنه وفقا للمذكرة الدبلوماسية، فإن الإخبار عن الأنشطة قبل إجرائها بخمسة أيام يعد أمرا إلزاميا، لحين الانتهاء من الاستفتاء الشعبي في تركيا.

وعلق "أكر" على ذلك بالقول "يقول (التبليغ) لن نسمح للمواطنين بممارسة حقوقهم الديمقراطية أليست هنا دولة ديمقراطية؟!، ألا يستطيع الناس التعبير عن أفكارهم بحرية؟!".

وفي تصريحات للصحافة الألمانية، اليوم الجمعة، أعلن بوريس بيستوريوس، وزير داخلية حكومة ولاية سكسونيا السفلى، منعه "أكر" من القيام بالأنشطة السياسية في الولاية.

وأضاف بيستوريوس، أن أكر سيعرض نفسه للمسئولية في حال لم يمتثل للقيود المفروضة.

وبرر بيستوريوس المنع بعدم تلقيهم إبلاغًا من أكر بشأن الأنشطة السياسية التي سيقوم بها في مدن أخرى تابعة للولاية «غير هانوفر»، على حد تعبيره.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى