المعارضة السورية تدعو روسيا لاتخاذ موقف إيجابي من المفاوضات

المعارضة السورية تدعو روسيا لاتخاذ موقف إيجابي من المفاوضات
المعارضة السورية تدعو روسيا لاتخاذ موقف إيجابي من المفاوضات

دعا وفد الهيئة العليا للمفاوضات المعارض، روسيا الى اتخاذ “موقف ايجابي” من العملية السياسية الجارية حاليا في جنيف، وذلك عشية اجتماع بين الطرفين في المدينة السويسرية لبحث جولة المفاوضات الراهنة.

 

وقال رئيس وفد المعارضة التفاوضي نصر الحريري بعد لقاء مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في مقر الامم المتحدة “سيكون لنا لقاء مع الجانب الروسي غالبا غدا”، مضيفا “نتمنى من (روسيا) دعما بناء وايجابيا للعملية السياسية حتى نصل الى الحل المنشود الذي نحلم به جميعا”.

 

وأعرب عن أمله “في أن تقف روسيا إلى جانب مصالح الشعب السوري بعد كل ما حدث في سوريا، وأن تتخذ موقفا إيجابيا يراهن على الشعب وليس على شخص زائل دمر الشعب في سوريا من اجل الحفاظ على كرسي السلطة” في إشارة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد الذي تطالب المعارضة برحيله مع بدء المرحلة الانتقالية.

 

وأكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية في موسكو أن نائب وزير الخارجية غينادي غاتيلوف سيلتقي كافة الأطراف المشاركة في مفاوضات جنيف.

 

وشهدت الأشهر الأخيرة تقاربا بين روسيا، أحد أبرز داعمي دمشق وتركيا الداعمة للمعارضة، توج في رعاية الدولتين لاتفاق لوقف إطلاق نار يسري في سوريا منذ نهاية ديسمبر، فضلا عن جولتي محادثات في استانة بين حكومة النظام السورية والفصائل المعارضة ركزتا على تثبيت الهدنة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى