هيئة الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يمارس جريمة منظمة بحق المعتقلين

هيئة الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يمارس جريمة منظمة بحق المعتقلين
هيئة الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يمارس جريمة منظمة بحق المعتقلين
اتهمت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الأحد، المجتمع الدولي بالعجز عن فرض الإرادة الدولية على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وإلزامها احترام مبادئ حقوق الإنسان والالتزام بقرارات الأمم المتحدة والمواثيق الدولية.

ووجه رئيس الهيئة عيسى قراقع بحسب موقع 24 الإماراتي، نداءه لكل مكونات المجتمع الدولي بالتدخل لوقف عملية "الموت المنظم" بحق الأسرى في المعتقلات، داعيًا لتفعيل المقاطعة الشاملة لحكومة الاحتلال وتوقف الاتفاقيات الثنائية ما بينها وبعض الدول.

وحذر قراقع، من استشهاد عدد من الأسرى الفلسطينيين، لا سيما الجرحى والمرضى بسبب الاستهتار بحياتهم وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم، معتبرًا استشهاد الأسير محمد الجلاد جريمة مركبة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال، وسياسة الموت البطيء بحق الأسرى.

وأضاف، أن "الشهيد الأسير محمد الجلاد راح ضحية الجريمة المنظمة والإرهاب الإسرائيلي بحق الأسرى في المعتقلات، حيث ارتكبت بحقه أكثر من جريمة في نفس الوقت، عندما حاول جيش الاحتلال إعدامه بإطلاق النار عليه لمجرد الاشتباه وأصيب إصابات بالغة في منطقة الصدر والبطن والعمود الفقري ما أدى إلى وفاته".

وأشار قراقع، إلى أن إخفاء خبر استشهاده في المستشفى ليومين، يعني أن الاحتلال الإسرائيلي لديه ما يخفيه، لافتًا إلى رفض سلطات الاحتلال لطلبات المحامين بالإفراج عنه بالرغم من إصاباته البالغة ومعاناته من سرطان الغدد اللمفاوية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى