إسرائيل: ملاحقة نائب بالكنيست نقل هواتف لأسرى فلسطينيين

إسرائيل: ملاحقة نائب بالكنيست نقل هواتف لأسرى فلسطينيين
إسرائيل: ملاحقة نائب بالكنيست نقل هواتف لأسرى فلسطينيين
وافق مدعي عام الحكومة الإسرائيلية، أفيخاي مانديلبيت، اليوم الخميس، على تقديم لائحة اتهام بحق النائب العربي في الكنيست، باسل غطاس، حول نقل هواتف لمعتقلين فلسطينيين.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن وزارة العدل الإسرائيلية قولها في بيان، إنه سيتم ملاحقة النائب غطاس بتهم منها "استخدام أغراض لأهداف إرهابية، خيانة الأمانة من قبل موظف عام والحصول على شيء بالاحتيال في ظروف خطيرة"، وكان غطاس المنتمي إلى حزب التجمع الوطني الديمقراطي، نفى في وقت سابق الاتهامات الموجهة إليه.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية استدعت، غطاس للمثول أمامها، الثلاثاء 20 ديسمبر الماضي، وحققت معه في اتهامات موجهة إليه، تتمثل بتهريب أجهزة هواتف لمعتقلين فلسطينيين في أحد سجونها.

وأوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه تم العثور على 12 هاتفا نقالا مع الأسيرين، وليد دقة، وباسل البزرة، في سجن كتسيعوت في النقب بعد زيارة قام بها غطاس لهما.

وكانت محكمة إسرائيلية قررت الأسبوع الماضي إطلاق سراح غطاس ووضعه قيد الإقامة الجبرية لمدة عشرة أيام، ومنعه من مغادرة إسرائيل، بالإضافة إلى حرمانه من زيارة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية لمدة 180 يوما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى