المصري اليوم | الرئيس التنفيذى لهونج كونج: لن أسعى لإعادة انتخابي موجز نيوز

المصري اليوم | الرئيس التنفيذى لهونج كونج: لن أسعى لإعادة انتخابي موجز نيوز
المصري اليوم | الرئيس التنفيذى لهونج كونج: لن أسعى لإعادة انتخابي موجز نيوز

الجمعة 9 ديسمبر 2016 03:58 مساءً أعلن الرئيس التنفيذي لهونج كونج، ليونج تشون يينج، اليوم الجمعة، أنه لن يسعى لإعادة انتخابه لفترة ثانية خلال الانتخابات التي ستقام في الربيع المقبل في هونغ كونج لأسباب عائلية.

وقال ليونج- في مؤتمر صحفي- إنه يحتاج إلى أن يوجه تركيزه على مسؤوليته كزوج وأب، وأن حياته السياسية أثرت على أفراد أسرته، وأنه يريد أن يحمى عائلته ولا يريد أن يضعها تحت ضغط آخر بالسعى لإعادة انتخابه، وشكر جميع مؤيديه، وتعهد بمواصلة عمله- بكل تفان وإخلاص- حتى نهاية فترة ولايته في 30 يونيو من العام القادم.

وفور إعلان ليونج قراره، أصدر مكتب شؤون هونج كونج وماكاو بمجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) بيانا عبر فيه عن أسفه البالغ لهذا القرار واحترامه لرغبته.

ونوه المتحدث باسم المكتب- في البيان الذي نشر في الإعلام الرسمى الصينى- بكفاءة الرئيس التنفيذي لهونج كونج والتزامه بمبدأ «دولة واحدة ونظامين» وبالقانون الأساسي لتلك المنطقة الإدارية الخاصة.

كما أشاد بالجهود التي بذلها ليونج في سبيل تحسين اقتصاد هونج كونج ومعيشة المواطنين، معربا عن أمله في أن يواصل عمله الجيد لبقية فترة ولايته ويستمر في القيام بمساهمات لأجل تحقيق التنمية في هونج كونج وفى جميع انحاء البلاد في المستقبل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى