#اليوم السابع - #حوادث - النطق بالحكم على 70 إخوانيا فى أحداث عنف بالمنيا منتصف أبريل


المنيا- حسن عبد الغفار

قررت اليوم الثلاثاء المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، حجز النطق بالحكم بحق 70 إخوانيا من المتورطين فى أحداث عنف بمدينة المنيا إلى منتصف أبريل، وفق محاميهم خالد الكومى ورضا رجب. 

وقال الدفاع: إن المحكمة العسكرية انتهت من سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين، كما انتهت من سماع أقوال باقى الشهود من ضباط الأمن الوطنى وبعض العاملين بالكنائس والمدارس القبطية المحترقة إبان الأحداث. 

والقضية يحاكم فيها 70 من المتهمين بينهم 2 فقط محبوسين هما الدكتور طارق عبد المنعم وعلاء صابر القياديين بالجماعة الإسلامية على خلفية اتهامهما باقتحام عدد من الكنائس والمدارس القبطية وحرق منشآت عسكرية وعامة وحكومية إبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة، بعد شطب 5 متهمين لوفاتهم فى محبسهم على ذمة القضية.

شمل أمر الإحالة أن المتهمين تعدوا على منشآت عامة وخاصة وعسكرية، وأعمال تخريبية تضر بأمن البلاد والتحريض على العنف وإثارة الشغب والاشتراك فى تظاهرات مناهضة للجيش والشرطة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية