الوفد -الحوادث - شاهد.. صراخ ممزوج بالدعاء.. "الوفد" ترصد تفاصيل سقوط3 عقارات ببولاق أبو العلا موجز نيوز

الأحد 26 مارس 2017 10:08 صباحاً وجوه خائفة تترقب كل ما يحدث، نساء تصرخ مع كل طوبة تتساقط من العقار، رجال في حيرة من أمرهم، وأطفال متشبثين بأيديهما؛ بعد أن تركتهم أمهم، وأعينهم تتحرك على ألعابهم، والأرض أفترشت بلون الغبار، الحزن يخيم على جميع المتواجدين، فمنهم من يصرخ، ومنهم من يرفع يده إلي سماء ويدعي، وأخرين يجمعون ما تبقي من أغرضهم.

«درب المسابرة».. حارة صغيرة متفرعة من شارع بولاق أبو العلا الجديد بمحافظة القاهرة، مرت بليلة كبيسة بعد انهيار ثلاث عقارات فى الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، كل منهم يحوي أربع طوابق.

فمجرد دخولك الحارة، ستجد عويل سكان العقارات المنهارة، على فقدان بيوتهم التي يحتمون بها، وصورة بحجم متر لزوج وزوجة، هي الوحيدة المتبقية حتى الان على جدران العقار المنهار، وعائلات نزحت وافترشوا الأرض.

بداية الواقعة

تفاجأ فى الساعات الأولي من صباح اليوم، سكان ثلاث عقارات، بسقوط أجزاء من العقار، حيث تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة، بلاغًا بانهيار العقار، وانتقل اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية للمكان للوقوف على ملابسات الواقعة.

واستمرت قوات الدفاع المدنى، حتى بلوغ الصباح، فى عمليات البحث عن أشخاص أسفل ركام العقار، ورفع الحطام بأربعة لوادر، وعربيتين «ونش»، ودفعت الصحة بعدد من سيارات الإسعاف، وذلك بعد أن حدثت اختناقات للمواطنين نتيجة انتشار الغبار.

 فيما شكلت قوات الأمن المركزي، سلسلة بشرية أمام المواطنين، المتجمعين لمساعدة قوات الحماية المدنية، خوفًا من سقوط أجزاء من العقار أثناء عمليات الإزالة، كذلك أغلقت الشارع أمام السيارات المارة، ومنع توقف أي سيارات بمحيط الحادث، كما تواجد عدد من ضباط مباحث قسم بولاق أبو العلا لاستجواب شهود العيان حول الواقعة.

قطع الكهرباء

قطعت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، التيار الكهرباء، بمحيط العقارات المنكوبة، وذلك ليتمكن قوات الحماية المدنية من استكمال أعمالهم، الذين استعانوا بعدد من معدات محافظة القاهرة، لرفع الركام.

7 اصابات فى انهيار العقارات المنكوبة..

وصل عدد المصابين فى العقارات المنكوبة، إلي 7 حالات، نقله إلي مستشفي الهلال، وهم:« جنا محمود – 7 أعوام، وخالد الحسيني – 19 عام، ومحمود محمد- 6 أعوام، وشيماء عادل- 35عام، واسراء عبج العزيز- 80 عام، وعبد المنعم محمد- 80 عام، ودرية إبراهيم، 65 عام»، وتبين من الفحص المبدئي إصابتهم بخدوش وجروح سطحية، باستثناء حالة واحدة فى العناية المركزة.


شهود عيان..

أستمعت مباحث القاهرة، برئاسة العميد أحمد خيري- رئيس قطاع شمال القاهرة، إلي أقوال شهود العيان، وذلك للوقوف على ملابسات الحادث، ومعرفة باقي التفاصيل.

وقال الشهود، إن أحد العقارات المنكوبة، سقط منه جزء فى البداية، ثم تابع الانهيار بالكامل، فى الوقت الذي حاول فيه السكان الهروب على طريقة« إذا جاءك الطوفان حط ابنك تحت رجليك».

وعاينت نيابة بولاق أبو العلا برئاسة المستشار حازم لمعي، العقارات الثلاث المنهارة، وكلفت مباحث بمديرية أمن القاهرة، بسرعة التحريات حول اسباب الواقعة.

فى نفس السياق، كلف المهندس عاطف عبد الحميد سعيد محافظ القاهرة، بتشكيل لجنة هندسية من الحي، لمعاينة العقارات المنهارة، لمعرفة الأسباب والملابسات التى أدت إلى الانهيار، وكتابة تقرير مفصل بالواقعة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية