أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - سيدة: "تزوجت من عقيم عشان مايفتنيش القطر فطلقنى غيابيا"

#اليوم السابع - #حوادث - سيدة: "تزوجت من عقيم عشان مايفتنيش القطر فطلقنى غيابيا"
#اليوم السابع - #حوادث - سيدة: "تزوجت من عقيم عشان مايفتنيش القطر فطلقنى غيابيا"

الشرقية - فتحية الديب

"قاعدة الخزانة ولا جوازة الندامة" مثل شعبى، يلخص معاناة "صفاء" ابنة الثلاثين ربيعًا، التى ارتضت أن تتزوج شخصًا متزوجًا مرتين، ولا ينجب، لكى لا يفوتها قطار الزواج، وتصبح عانسًا، فتحملت الألم لمدة 4 سنوات مع زوجها، انتهت حياتها معه بالطلاق دون علمها والزواج من أخرى.

 

بدموع الندم، روت  "صفاء.م.م"، 30 سنة من مدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، مأساتها لـ"اليوم السابع"، عندما بدأ سنى يقترب من 26 سنة، ولم يتقدم أى شخص للارتباط بى، خوفت أن يفوتنى قطار الزواج، وخاصة أنى لست متعلمة، وأعيش ظروفًا اجتماعية صعبة، فالوالد عامل بسيط باليومية، ولدى 3 أشقاء يعانون من أمراض نفسية، يعيشون معانا بالمنزل، مما دفعنى إلى الموافقة على العريس الذى تقدم للزواج منى،  رغم علمى بزواجه مرتين قبلى، وأنه لا ينجب، ورضيت به، لكى أخف عبء تكاليف إقامتى بالمنزل من مأكل وملبس على أسرتى.

 

وتنهمر "صفاء" بالدموع، وتقول لـ"اليوم السابع"، "تزوجت وعشت مع زوجى 4 سنوات، كانت كلها إهانة وضرب، وكنت أصبر خوفًا من طلاقى، وأصبح مطلقة، وأعود من جديد لمنزل والدى، إلى أن استغل زوجى أن أهلى ناس غلابة، وبدأ يضربنى وتسبب فى إصابتى بكسور بفقرات الضهر من الضرب".

 

وتابعت: "آخر 10 شهور من إقامتى معه حرمنى من زيارة أسرتى، وكنت أخدم أسرته بالكامل، إلى أن بدأت أعلم أنه يعرف سيدة أخرى، وصبرت لكى أحافظ على بيتى، لكنه طردنى، وعلمت بعد ذهابى لمنزل أسرتى، أنه تزوج على الأساس الخاص بى، ولم يكتف بذلك وقام بتطليقى غيابيًا، دون أن يعطنى حقوقى، مستغلاً أن أسرتى غلابة وليس لى ظهر يفق له، وخرجت من بيته دون أن أحصل على أى حقوق، لو كنت أعرف ذلك كنت بقيت قاعدة فى منزل أهلى".

 

وكانت "صفاء.م.م"، 30 سنة ربة منزل، قد رفعت الدعوى رقم 2690  لسنة 2016 أسرة بلبيس، ضد زوجها "م.ع.ه" مكوجى ومقيم مدينة بلبيس، للمطالبة بحصولها على نفقتها مؤخر الزواج وكامل حقوقها منه، بعد أن قام بتطليقها  غيابيًا، وحصلت على حكم ضده بالحبس لمدة 6 أشهر بجلسة 26-1-2017، ولم ينفذ الحكم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس لص سرق 40 ألف جنيه من داخل سيارة بالمعادي
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز