النيابة تأمر بضبط 36 ممرضة من المشاركات في إضراب مستشفيات جامعة الزقازيق

النيابة تأمر بضبط 36 ممرضة من المشاركات في إضراب مستشفيات جامعة الزقازيق
النيابة تأمر بضبط 36 ممرضة من المشاركات في إضراب مستشفيات جامعة الزقازيق

أمر المستشار ياسر إبراهيم هندي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، بضبط وإحضار 36 ممرضة من المشاركات في إضراب مستشفيات جامعة الزقازيق، بتهمة تعطيل العمل وتحريض زميلاتهن علي الإضراب عن واجبهن في خدمة المرضي.

وكانت الممرضات العاملات بمستشفى الزقازيق الجامعي بمحافظة الشرقية، دخلت في إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بصرف مستحقاتهن المالية، وإلغاء السهر للاتي مر على تعيينهن 15 عامًا.

وأكدت المضربات أن إدارة المستشفيات الجامعية خصمت لهن مبالغ مالية من رواتبهن دون وجه حق – على حد قولهن - وأوضحن أن هناك أخطاءً في استمارات صرف الرواتب، أدت إلى استقطاع مستحقاتهن وحرمانهن منها.

وقالت الممرضات: "لم نحصل على حافز الطوارئ 100%، رغم أنه صُرف للأطباء بنسبة 400%، بالإضافة إلى عدم حصولهن على حافز الإشراف، كما تم تخفيض الأجر الإضافي من 60 جنيهًا و70 جنيهًا لـ 15 جنيهًا و25 جنيهًا فقط". 

وناشدت الممرضات الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، ووزير التعليم العالي، التدخل لحل مشكلاتهن بالحصول على مستحقاتهن المالية كاملة، لرفع معاناتهن المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل