إحالة قضية خلية «جسر السويس التكفيرية» للجنايات

إحالة قضية خلية «جسر السويس التكفيرية» للجنايات
إحالة قضية خلية «جسر السويس التكفيرية» للجنايات
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإحالة خلية تكفيرية متهمة بتفجير منطقة الجراج في جسر السويس، إلى الجنايات.

وتسلمت محكمة الاستئناف أوراق القضية لحين تحديد دائرة لنظر محاكمة المتهمين.

واعترف المتهمون بالتحقيقات في اعتناق الفكر التكفيري، وأنهم كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية أخرى وشيكة، تستهدف أحد الارتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائري في المنطقة الحدودية بين (الخصوص/المرج)، باستخدام عبوات متفجرة بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية.

تم ضبط 5 من المتهمين، على رأسهم القيادي إسلام محمد محمد عابدين (28 عاما) مقيم في المرج، وحاصل على مؤهل متوسط، سبق اتهامه في إحدى قضايا الإرهاب، وتم حبسه على ذمتها لفترة في العام 2015، ومعاونه شوقي سمير شوقي (19 عاما)، مقيم في عين شمس، وحاصل على دبلوم فني.

واعترف المتهمون بقناعتهم بالأفكار التكفيرية، واطلاعهم بالإعداد والتخطيط، وتنفيذ حادث استهداف أحد الأقوال الأمنية بشارع جسر السويس بالقاهرة، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ أعمال عدائية أخرى تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة، من منطلق قناعاتهم الفكرية المتشددة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أذنت بتفتيش أحد الأوكار التنظيمية لتلك البؤرة بمنطقة الخصوص في القليوبية، والذي استخدمه عناصرها في الاختفاء والتخطيط لعملياتهم وتخزين المواد المتفجرة، وعثرت قوات الأمن على عبوتين معدتين للتفجير، وتولت النيابة معاينته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية