#المصري اليوم -#اخبار العالم - «آل جابر»: التحالف العربي هدفه الرئيسي مصلحة الشعب اليمني موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - «آل جابر»: التحالف العربي هدفه الرئيسي مصلحة الشعب اليمني موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - «آل جابر»: التحالف العربي هدفه الرئيسي مصلحة الشعب اليمني موجز نيوز

«آل جابر»: التحالف العربي هدفه الرئيسي مصلحة الشعب اليمني

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح السفير السعودى باليمن، محمد آل جابر، بأن التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية يدعم الشرعية في اليمن وهدفها الرئيسي مصلحة الشعب اليمني.

وأضاف السفير آل جابر، في تصريحات لقناة العربية، أن جائحة كورونا، تنتشر في العالم بشكل قوي جدًا، وأن اليمن جزء من هذا العالم ومخاطره قد تصل إليه وهو ما نخشاه.

وأوضح أن المجتمع الدولي على رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن طالبوا الطرفين الميليشيا الحوثية والحكومة اليمن ية واستجابت الحكومة اليمن ية قبل أسبوع ودعم التحالف هذا القرار من الحكومة اليمنية.

وأشار إلى أن وقف إطلاق النار هو دعم لهذه الجهود سواء جهود المملكة أو المجتمع الدولي في مكافحة كورونا ب اليمن، وأيضا لمساعدة الحكومة اليمن ية وجميع المنظمات الدولية على القيام بواجبها لمكافحة ومنع انتشار هذا الفيروس من اليمن ومن العالم بشكل كامل.

وأكد أنه التحالف سيسهل العمل مع الحكومة الشرعية للشحنات البحرية سواء للمنافذ المختلفة في اليمن بما فيها منفذ الحديدة تسهيلاً ودعماً للشعب اليمن ي، مشيرا إلى أن هناك دعم بـ500 مليون دولار من المملكة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن ومنها 25 مليون دولار لمواجهة جائحة كورونا .

كما أكد أن الدعم الاقتصادي والإغاثي والإنساني للشعب اليمن ي مستمر سواء من المملكة أو دول التحالف أو المجتمع الدولي، لافتا إلى ميناء الحديدة مفتوح ويستقبل ملايين الأطنان من الأغذية والمشتقات النفطية بالإضافة إلى الموانئ اليمن ية الأخرى والمنافذ البرية أيضا والجوية.

وتابع: إن مطار صنعاء مفتوح وسنعمل مع المجتمع الدولي والإنساني باتجاه مزيد من الرحلات الإنسانية والطبية والمساعدات المتعلقة بجائحة كورونا والمواد الصحية المختلفة إلى صنعاء وعدن وجميع المناطق اليمن ية.

واستكمل: «لا يوجد حصار على اليمن فالموانئ والمنافذ مفتوحه والتقارير الدولية تشير إلى أن الحوثي من يعطل ويعيق العمل الإنساني ويفرض الإتاوات».

وواصل: «منذ بدء الانقلاب وتحالف دعم الشرعية يعمل على دفع الحوثيين إلى العودة إلى طاولة الحوار والتشاور والتحاور مع أخوتهم في اليمن في الحكومة اليمن ية للوصول إلى اتفاق ينهي هذا الانقلاب ويعيد لليمن أمنه واستقراره».

الوضع في مصر

اصابات

1,560

تعافي

305

وفيات

103

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى