على نهج حكومته.. رئيس الجزائر يتبرع براتب شهر لدعم مكافحة كورونا

على نهج حكومته.. رئيس الجزائر يتبرع براتب شهر لدعم مكافحة كورونا
على نهج حكومته.. رئيس الجزائر يتبرع براتب شهر لدعم مكافحة كورونا

[real_title] أعلنت الرئاسة الجزائرية، في ساعة متأخرة من مساء السبت، تبرع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، براتب شهر، لدعم جهود مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ونقل التلفزيون الجزائري الرسمي، أن التبرع جاء من الحرص الوطني بدعم المجهود الوطني للتضامن في هذه المحنة التي تمر بها البلاد.

 

تبرع مسؤولي الرئاسة


لم يكن الرئيس عبد المجيد تبون، وحده من تبرع براتب شهر لدعم جهود مكافحة كورونا، فمسؤولي الرئاسة في الجزائر قرروا أيضًا التبرع، بحسب التليفزيون الرسمي.

 

تبرع الحكومة 


وعلى نفس نهج الرئيس ومسؤولي الرئاسة في الجزائر، كانت الحكومة بكامل أعضاءها قد تبرعوا بشهر من رواتبهم دعما للجهود الوطنية للحد من آثار الأزمة الصحية بفعل جائحة كورونا على المواطنين في الجزائر.

 

ارتفاع عدد المصابين 1251 حالة

 

وكانت وزارة الصحة الجزائرية أعلنت، مساء أمس السبت، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 1251 حالة، فيما تم تسجيل 25 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وبحسب وزارة الصحة، هناك، بلغ أن عدد الإصابات المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية 80 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 90 حالة منذ تفشي الفيروس.

 

أما عدد الحالات التي تخضع للعلاج ببروتوكول الكلوروكين، فقد بلغ حتى أمس السبت لـ626 حالة على المستوى الجزائر.

 

التوسع في الحجر الصحي

 

وفي نفس السياق، أمس السبت اتخذت الحكومة الجزائرية، إجراءات جديدة لوقف تفشي الفيروس القاتل، حيث قامت بتوسيع الحجر الصحي الجزئي على كافة ولايات البلاد مع حظر للتجوال الذي  يبدأ من السابعة مساءً، وحتى السابعة صباحًا من اليوم الأحد.

 

تمديد فترة حظر التجوال

 

كما قرر الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جراد تمديد الفترة الزمنية لحظر التجوال بالنسبة لتسع ولايات الخاضعة للحجر الصحي الجزئي وذلك بدءً من الثالثة عصرًا ، وحتى السابعة صباحًا من اليوم التالي.

 

ويتعلق أمر الحظر الذي يبدأ من الثالثة عصرًا، بولايات الجزائر العاصمة، ووهران، وبجاية، وسطيف، وتيزي وزو، وتيبازة، وتلمسان، والمدية وعين الدفلي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى