قادة الاحتلال في الحجر الصحي.. «إسرائيل» اليوم في رعب

[real_title] تطورات جديدة داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع انتشار وباء كورونا الأسود، وإصابته للعديد من قيادات الصهاينة، ففي الساعات الأخيرة باتت حكومة الاحتلال في حالة طوارئ، بسبب الأحداث الأخيرة وانتشار الفيروس.

 

ومؤخرا، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مواصلة الحجر الصحي حتى يوم الأربعاء المقبل، بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي.

 

هذا، وذكرت الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، على "تويتر"، اليوم الخميس، أن ذلك يأتي عقب إصابة وزير الصحة في حكومته بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض (كوفيد - 19)".

 

 

وكتبت: "دخل رئيس الوزراء نتنياهو الحجر الصحي حتى يوم الأربعاء المقبل، وذلك في أعقاب الإعلان عن إصابة وزير الصحة بفيروس كورونا وبناء على توصيات الطبيب الشخصي لرئيس الوزراء وتعليمات وزارة الصحة".

 

ونقلت قناة "كان" التلفزيونية الإسرائيلية عن مصدر حكومي إسرائيلي، في وقت سابق اليوم الخميس، قوله إن وزير الصحة يعقوب ليتسمان وزوجته، أصيبا بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن "جميع الأشخاص الذين التقوا به في الأسبوعين الماضيين سيتم وضعهم في الحجر الصحي الإجباري".

 

وأعلن نتنياهو، مساء الأربعاء، فرض قيود صارمة على الحركة في مدينة "بني براك" شرق تل أبيب التي تعيش فيها أغلبية من اليهود المتزمتين بعد تفشي وباء كورونا فيها، إضافة إلى فرض حجر صحي على كل القادمين إلى "إسرائيل" لمدة 14 يوما.

 

 

من جهتها، قالت وزارة الصحة في بيان إن يعقوب ليتسمان وزوجته، المصابة بالفيروس أيضا، عزلا، وهما في حالة جيدة ويتلقيان العلاج.

 

وأضافت أنها سترسل طلبات الخضوع لعزل لأولئك الذين كانوا على اتصال بالوزير خلال الأسبوعين الماضيين، بمن فيهم نتانياهو ووزراء آخرين ورئيس جهاز الاستخبارات (الموساد) يوسي كوهين.

 

وأيضا، كان رئيس الموساد الإسرائيلي يوسى كوهين دخل في الحجر الصحى، اليوم الخميس، وذلك بعد اجتماعه مع وزير الصحة الحاخام يعقوب ليتسمان الذى أصيب وزوجته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19. 

 

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل 6092 من بينها 25 حالة وفاة، و95 حالة حرجة.

 

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي 937 ألف مصاب، بينهم أكثر من 47 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 195 ألف شخص.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى