كورونا يقتل الأمريكان.. 1000 حالة وفاة في 24 ساعة فقط

كورونا يقتل الأمريكان.. 1000 حالة وفاة في 24 ساعة فقط
كورونا يقتل الأمريكان.. 1000 حالة وفاة في 24 ساعة فقط

[real_title] تعيش الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة الحالية، ظروف قاسية، بسبب تفشي فيروس كورونا القاتل هناك، حيث تخطت حصيلة الوفيات هناك حاجز الـ 1000 حالة في يوم واحد فقط، أي خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأفاد موقع وورلد ميتر المتتبع لانتشار الفيروس حول العالم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بأنه تم تسجيل 1046 حالة، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 5099 وفاة فضلا عن 214639 إصابة بعد تسجيل أكثر من 26 ألف إصابة جديدة.

 

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، أقر إعلانا مماثلا بشأن ولاية نورث داكوتا على الحدود مع كندا.

 

ويقضي إعلان أي ولاية أمريكية "منطقة كوارث" بإمكانية استفادة سلطات الولاية من الأرصدة الفدرالية لتمويل إجراءات مواجهة التحديات الماثلة أمامها.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، كشفت مساء أمس الأربعاء، عن أرقام هامة حول فيروس كورونا، تتعلق بأعداد الإصابات والوفيات التي من المتوقع أن نصل لها خلال أيام. 

 

حيث أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس قائلًا: "خلال الأيام القليلة القادمة سنصل إلى مليون حالة إصابة مؤكدة  في حين ستصل الوفيات إلى 50 ألفا على مستوى العالم".

 

واعرب مدير المنظمة خلال مؤتمر صحفي افتراضي عن قلقه العميق، تجاه التزايد السريع لوتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، كاشفًا أن كوفيد 19 توغل حتى الآن إلى  205 دولة ومنطقة. 

 

وقال مدير المنظمة خلال الأسابيع الخمسة الماضية كان هناك تزايد متسارع في عدد الحالات الجديدة وزاد عدد الوفيات بأكثر من الضعف في الأسبوع الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى