أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#اخبار العالم - نقص هائل في القفازات الطبية عالميا بسبب خفض العمالة الماليزية موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - نقص هائل في القفازات الطبية عالميا بسبب خفض العمالة الماليزية موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - نقص هائل في القفازات الطبية عالميا بسبب خفض العمالة الماليزية موجز نيوز

نقص هائل في القفازات الطبية عالميا بسبب خفض العمالة الماليزية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يضرب العالم حاليا نقص وشيك في القفازات الطبية في الفترة التي يتخذ فيها العالم تدابير وقائية لاحتواء فيروس كورونا المميت، وتحذر جمعية القفازات العالمية الماليزية، التي يصنع أعضاؤها 3 من كل 5 قفازات في جميع انحاء العالم، من نقص مزمن في المعدات الطبية بشكل حرج، وفق ما ذكرت شبكة «بلومبرج» في تقريرٍ لها.

حيث اضطرت المصانع إلى خفض عدد الموظفين بسبب الإغلاق الواسع لماليزيا وقالت شركة Top Glove Corp. Bhd، أكبر منتج في العالم، إن الطلب من الولايات المتحدة وأوروبا والدول الأخرى يفوق طاقتها بينما تأخر تنفيذ الطلبات عن أربعة أشهر.

قيدت ماليزيا الحركة في جميع أنحاء البلاد وأمرت العديد من الشركات بالإغلاق بينما تطلب من الآخرين الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من العمال في المنزل للحد من انتشار العامل الممرض، وحصل معظم صانعي القفازات على إعفاء لموظفي مصانعهم بنسبة 50 ٪ فقط، حيث تخطط بعض الشركات للاجتماع مع أحد كبار المسؤولين في وزارة التجارة يوم الخميس للحصول على الموافقة للعمل مع قوة عمالة كاملة، وفقًا لجمعية مصنعي القفازات المطاطية الماليزية.

وتحاول الحكومات في جميع أنحاء العالم الحصول على مخزون طبي مهم وتخزينه مثل الأقنعة وأجهزة التهوية والمعاطف حيث يواجه الأطباء والممرضات نقصًا في الأدوات المستخدمة، وهذا يجبر العديد من أكبر المصانع على تشغيل المصانع على مدار الساعة لتلبية الطلبات.

ومع ذلك، يتعين على صانعي القفازات في ماليزيا الحد من الإنتاج في الوقت الذي تحارب فيه البلاد موجة ثانية من عدوى فيروسات التاجية.

قال دينيس لو، رئيس جمعية صانعي القفازات في مقابلة هاتفية الخميس: «لقد نفذت القفازات في المستشفيات، الطلب غير طبيعي نحن لسنا قادرين على توريد الكمية التي نريدها هذا ليس خيارنا، وإن الصناعة الماليزية توفر حوالي 67٪ من الطلب العالمي لما يصل إلى 345 مليار وحدة سنويًا».

ولفتت Top Glove إلى أنها ترى طلبات شراء بما يصل إلى 2.6 مليار قفاز أسبوعيًا وهو ضعف قدرتها الكاملة، وحصلت الشركة التي تزود أكثر من ربع القفازات في العالم بقليل، على إعفاء كامل من خطوط الإنتاج الخاصة بها، وقال ليم وي تشاي، الرئيس التنفيذي لشركة توب جلوف: «نحن نعمل 24 ساعة، فترتين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمم المتحدة تحذر من تفشي كورونا والكوليرا في اليمن
التالى ميركل: تداعيات كورونا أسوأ من الأزمة المالية العالمية عام 2008