أخبار عاجلة

تراجع إصابات كورونا بالصين.. وطوارئ بنيوزيلندا والأردن تخفّف حظر التجوال

تراجع إصابات كورونا بالصين.. وطوارئ بنيوزيلندا والأردن تخفّف حظر التجوال
تراجع إصابات كورونا بالصين.. وطوارئ بنيوزيلندا والأردن تخفّف حظر التجوال

[real_title] فيروس غير خريطة وخطط عمل أهل الأرض من أقصى المشرق إلى المغرب، فيوميًا آلاف الإصابات ومئات حالات الوفاة خسائر شعوب العالم بسبب فيروس كورونا المييت.

 

تخفيف حظر التجول بالإردن

 

ففي الأردن أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أمس الثلاثاء أن ستسمح للناس بالسير على الأقدام لشراء البقالة في المتاجر الصغيرة لتسهيل الحياة اليومية لما يقرب من عشرة ملايين نسمة وسط حظر تجول صارم لكبح تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذلك بعدما فرضت المملكة هناك حظر التجول يوم السبت بعد أن أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله مرسوما يمنح سلطات واسعة لفرض حظر تجول ينفذه الجيش وإجراءات أخرى تقيد الحريات المدنية والسياسية.

 


 طوارئ في  نيوزيلندا


أما في نيوزيلندا، أعلنت رئيسة الوزراء هناك "جاسيندا أرديرن"، حالة الطوارئ الوطنية، وأغلقت البلاد هناك بشكل كامل في منتصف الليل لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

 

وقالت "أرديرن" في كلمة أمام البرلمان اليوم الأربعاء لإعلان حالة الطوارئ «إنها حالة طوارئ للحفاظ على أسلوب حياتنا وللحفاظ على صحتنا وسلامتها».

 

وكان عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في نيوزيلندا، إلى 205 حالة.

 

 

تراجع إصابات الصين

 

وفي الصين بؤرة الفيروس، قالت اللجنة الوطنية للصحة هناك، إن الرئيسي الصيني سجل انخفاضا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وإن جميعها كانت لمسافرين قادمين من الخارج.

 

وأضافت السلطات الصحية في الصين، اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة الجديدة انخفض إلى 47 من 78 في اليوم السابق.

 

وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 81218، فيما بلغ عدد وفيات الجائحة في البر الرئيسي 3281 حتى نهاية أمس بزيادة أربع حالات عن اليوم السابق.

 

ويشهد العالم، خلال الأيام الحالية تفشي لفيروس كورونا المستجد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي