أخبار عاجلة

ميركل تفلت من كورونا بـ «نتيجة سلبية».. ومسؤول: ستجري فحصًا آخر للتأكد

ميركل تفلت من كورونا بـ «نتيجة سلبية».. ومسؤول: ستجري فحصًا آخر للتأكد
ميركل تفلت من كورونا بـ «نتيجة سلبية».. ومسؤول: ستجري فحصًا آخر للتأكد

[real_title]  أعلنت برلين اليوم الثنين، أن نتائج الاختبار الأولي الذي أجرته المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الخاص بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، جاءت سلبية، ما يؤكد عدم إصابتها بعدوى الفيروس.

 

وقال المتحدث باسم الألمانية، شتيفان زايبيرغ، في تصريح صحفي أدلى به الاثنين، إن "نتائج الفحص الذي تم إجراؤه اليوم سلبية".

غير أنّ زايبيرغ  قال إن المستشارة الألمانية ستخضع خلال الأيام القريبة لفحوصات جديدة للتأكد من النتيجة. بحسب "روسيا اليوم".
 

وأكد المتحدث باسم الألمانية، في وقت سابق من الاثنين، خضوع ميركل لفحص طبي خاص بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن حالتها الصحية جيدة.


وسبق أن أفاد زايبيرغ بأن ميركل دخلت الحجر الصحي المنزلي بعد أن تبين أن الطبيب، الذي أعطى تطعيما للمستشارة، مصاب بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).   

 

من جانبه قال هيلغه براونمدير، مدير مكتب المستشارة الألمانية، إنها التقت لفترة قصيرة فقط مع الطبيب الذي ثبت أنه مصاب بفيروس كورونا، لذا هناك احتمال كبير لعدم إصابتها.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الإثنين، أصاب كورونا كثر من 350 ألف شخص في العالم، توفي أكثر من 15 ألفًا منهم، أغلبهم في والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد عن 100 ألف.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.
 

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي