#المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس وزراء بريطانيا يرد «بخط يده» على رسالة مؤثرة من طفلة بسبب كورونا (صور) موجز نيوز

رئيس وزراء بريطانيا يرد «بخط يده» على رسالة مؤثرة من طفلة بسبب كورونا (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في ظل ما تعيشه بريطانيا من أزمة تعد الأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية، وجد بوريس جونسون الوقت للرد على رسالة طفلة تحدثت فيها عن إلغائها حفل عيد ميلادها بسبب «كورونا».

الرسالة الموقعة باسم «جوزفين»، والتي قالت فيها إنها في السابعة من عمرها وتعيش في مدينة ستوبنجتون في مقاطعة هامبشير بجنوب إنجلترا، انتشرت على الإنترنت بشكل كبير، بعد يوم واحد من إغلاق جميع المدارس في المملكة أبوابها حتى إشعار آخر.

وكتبت الفتاة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قائلة إنها في يوم عيد ميلادها بقيت في المنزل لأنه طلب ذلك، مضيفة: «أعتقد أن أمي وأبي قد يضطران لإلغاء حفلة عيدي، ولكنني لا أمانع، لأن الجميع سيكونوا على ما يرام».

وتابعت موجهة كلامها لجونسون: «الرجاء مواصلة العمل بجد لإبقائنا جميعا على ما يرام». وختمت رسالتها بسؤاله «هل تغسل يديك بانتظام؟».

وتم تداول الرسالة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل نشطاء مع كلماتها فدشنوا هاشتاج #BelikeJosephine، لتشجيع الناس على اتباع نفس سلوك الفتاة وأن يكونوا أكثر مسؤولية تجاه الوضع، خاصة أن الآلاف من الناس خرقوا إرشادات الصحة العامة ليلة الجمعة وتمتعوا بالكحول قبل إغلاق جميع الحانات.

وعلى الرغم من الضغوط العالمية الأخرى التي يواجهها، كتب جونسون رداً للفتاة بخط يده بالحبر الأزرق، أخبرها فيه أنه: «سعيد لسماع أنك تجلسين في المنزل، على الرغم من أنني آسف لسماع خبر إلغائك حفلتك».

وأضاف «علينا جميعا القيام بواجبنا لحماية الصحة الوطنية، وإنقاذ الأرواح، وهذا بالضبط ما فعلته، أحسنت! أنت مثال رائع».

وتابع جونسون: «نحن نعمل على مدار الساعة للحفاظ على سلامة الناس، وإذا عملنا معا يمكننا التخلص من الفيروس، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك بالتأكيد إقامة حفلة مع أصدقائك!».

وأجاب رئيس الوزراء البريطاني على سؤال الفتاة حول ما إذا كان يغسل يديه قائلا: «أغسل يدي بانتظام بالماء والصابون لمدة 20 ثانية: وهو الوقت المستغرق لغناء عيد ميلاد سعيد مرتين!».

وقام جونسون بالتغريد على صفحته في «تويتر» بصورة الرسالة مع تعليق: «تقدم جوزفين مثالا رائعا لنا جميعا بتأجيل حفل عيد ميلادها حتى نتخلص من الفيروسات التاجية».

وأضاف: «معا يمكننا التغلب على هذا. في هذه الأثناء، دعونا جميعا نتمنى عيد ميلادها السعيد (مرتين) أثناء غسل أيدينا».

رسالة
رسالة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى