أخبار عاجلة

كورونا يتمدّد في إسبانيا.. حصيلة مروعة لضحايا الفيروس المستجد

كورونا يتمدّد في إسبانيا.. حصيلة مروعة لضحايا الفيروس المستجد
كورونا يتمدّد في إسبانيا.. حصيلة مروعة لضحايا الفيروس المستجد
[real_title] كشفت في إسبانيا، اليوم السبت، أنَّ العدد الإجمالي للوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد، ارتفع اليوم السبت إلى 1326 شخصًا، بعدما وصل إلى 1002 حالة أمس الجمعة.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن الوزارة، أوردته وكالة "رويترز"، إنّ عدد الإصابات المسجلة في البلاد ارتفع إلى 24 ألفًا و926 شخص، بعدما بلغ أمس 19 ألفًا و980 حالة.

 

 

كما وصل العدد في بعض المستشفيات وبخاصة في إقليم مدريد "مستوى الاكتمال"، ولم تستطع بعضها قبول المزيد من المرضى، فيما قال منسق الطوارئ، إن هناك وحدات رعاية مركزة اضطرت إلى اتخاذ معايير أكثر صرامة في قبول المرضى إزاء زيادة العدد.

 

وضمن محاولات مواجهة الأزمة، دشّنت قوات الجيش الإسبانى، مخيمات داخل مرأب السيارات في المستشفيات لاستيعاب المزيد من المصابين بفيروس كورونا، في ظل تزايد أعداد المصابين بشكل كبير.

 

 

وأمرت السلطات، الفنادق بإغلاقها والبدء فى تحويلها إلى مستشفيات، حيث تريد استخدام الفنادق كمستشفيات لمعالجة تفشى المرض الذى أودى بحياة 833 حتى الآن.

 

ويعمل العاملون الصحيون الذين يرتدون سترات واقية بالقرب من فندق Gran Hotel Colon فى مدريد، والذى يتم تحويله إلى مبنى طبى للتعامل مع تفشى المرض، فى حين قام أعضاء وحدة الطوارئ العسكرية ينفذون أعمال التطهير فى مطار جوزيب تاراديلاس ببرشلونة، بحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

 

وقررت السلطات كذلك تعليق فتح جميع الفنادق وأماكن الإقامة المماثلة، وأماكن الإقامة السياحية وأماكن الإقامة الأخرى قصيرة الأجل، وفرضت حظرًا وطنيًّا لوقف الفيروس، وتم نشر أكثر من 1000 جندى فى 14 مدينة فى جميع أنحاء البلاد لمساعدة الشرطة على الإغلاق، وإخبار المواطنين بالعودة إلى منازلهم ما لم يكن لديهم سبب ضرورى للخروج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي