أخبار عاجلة

كورونا يطرق أبواب دولة إفريقية جديدة.. ومخاوف من «الكابوس»

كورونا يطرق أبواب دولة إفريقية جديدة.. ومخاوف من «الكابوس»
كورونا يطرق أبواب دولة إفريقية جديدة.. ومخاوف من «الكابوس»
[real_title] تسلّل فيروس كورونا المستجد إلى دولة إفريقية جديدة، بعدما أعلنت السلطات الأنجولية تسجيل أول حالتي إصابة بالفيروس المرعب. 

 

جاء ذلك حسبما أوردته وكالة أنباء "بلومبرج"، في نبأ عاجل لها اليوم السبت، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت فيروس كورونا المستجد "جائحة" بعد أن خرج عن نطاق السيطرة في العديد من دول العالم ، وأزهق حياة الالآف من سكان العالم.

 

 

وتعد الدول الإفريقية جنوب الصحراء الأقل تضررًا من فيروس كورونا حتى الآن، لكن الأيام الأخيرة شهدت اكتشاف حالات إصابة ووفاة وتزايدها بعدد من دول القارة.

 

وحذّر خبراء من تدني الأرقام الرسمية لإصابات الفيروس في إفريقيا، واعتبر بعضهم أن هذا ربما يكون مؤشرا على ضعف أنظمة رصد الحالات.

 

ونهاية الأسبوع الماضي، حذَّرت منظمة الصحة العالمية، من انتشار فيروس كورونا المستجد في إفريقيا، وحثّت دول القارة السمراء لـ"الاستعداد للأسوأ".

 

 

وصنّف مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، فيروس كورونا بأنّه "عدو للبشرية"، وقال: "هذا الفيروس يمثّل تهديدًا غير مسبوق، لكنّه يمنح أيضًا فرصة غير مسبوقة لكي نحتشد ضد عدو مشترك، عدو للبشرية".

 

وأضاف: "يتعين على الدول في جميع أنحاء العالم اتخاذ نهج شامل لمكافحة وباء COVID-19 الناجم عن فيروس كورونا الجديد وعزل واختبار وتتبع أكبر عدد ممكن من الحالات.. لقمع الوباء والسيطرة عليه، يتعين على البلدان أن تعزل وتختبر وتعالج وتتبع".

 

 

إفريقيًّا أيضًا، قال مدير المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابعة للاتحاد الإفريقي جون نكينجا إنّ القارة السمراء ستشهد على الأرجح زيادة في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، في الأسابيع المقبلة بسبب احتمال عدم رصد بعضها.

 

وأضاف: "نرصد بعض الناس لكن يفلت منا أيضا بعض الناس.. الوضع سيتدهور قبل أن يتحسن لأن من الواضح أن (بعض) الناس أفلتوا".

 

وكان فيروس كورونا قد سجّل حضورًا في تشاد والنيجر، أمس الأول الخميس، فيما أعلنت الحكومات في القارة إجراءات صارمة لتقييد السفر وإغلاق الأماكن العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي