أخبار عاجلة

لماذا شعرت واشنطن بخيبة أمل من حكومة بغداد؟

لماذا شعرت واشنطن بخيبة أمل من حكومة بغداد؟
لماذا شعرت واشنطن بخيبة أمل من حكومة بغداد؟

[real_title] بلغ التوتر بين واشنطن وبغداد مرحلة جديدة، تجلّت في هجوم حاد صدر على لسان مسؤول بارز بوزارة الخارجية الأمريكية.

 

المسؤول الأمريكي قال إنّ بلاده تشعر بخيبة أمل شديدة بسبب أداء العراقية، فيما يتعلق بتنفيذ التزامها بحماية قوات التحالف الذي تقوده واشنطن في البلاد.

 

وكانت العراقية قد أبلغت الولايات المتحدة أن بغداد ستجري تحقيقًا وافيًّا وتقدم للعدالة الأشخاص المسؤولين عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف الأسبوع الماضي قاعدة التاجي.

 

ويوم الاثنين الماضي، حذّر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حذر، بغداد من أن الولايات المتحدة سترد كما يجب على أي استهداف جديد للأمريكيين.

 

جاء ذلك بعدما تعرضت قاعدة عسكرية تؤوي جنودًا أمريكيين في العراق لسلسلة هجمات على مدار شهر مارس الجاري.

 

واستهدفت هجمات صاروخية قاعدة التاجي الواقعة شمال بغداد مرتين الأسبوع الماضي، ما أدى إلى مقتل عسكريين أمريكيين ومجندة بريطانية يوم الأربعاء، وإصابة ثلاثة عسكريين أمريكيين وعسكريين عراقيين بجروح يوم السبت.

 

ومنذ أواخر أكتوبر الماضي، استهدف 23 هجومًا صاروخيًّا مصالح أمريكية في العراق، في وقت دعت المجموعات المسلحة الموالية لإيران الأمريكيين مرارا إلى الانسحاب من البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي