بيرغامو في ايطاليا.. من هنا خرج 65 تابوتا من ضحايا فيروس كورونا

بيرغامو في ايطاليا.. من هنا خرج 65 تابوتا من ضحايا فيروس كورونا
بيرغامو في ايطاليا.. من هنا خرج 65 تابوتا من ضحايا فيروس كورونا

[real_title] لم تكن حربا مدمرة، ريثما خرج 65 تابوتا من مدينة بيرغامو الإيطالية من ضحايا فيروس كورونا، على متن شاحنات عسكرية... اخبار ايطاليا تصدرت محركات البحث بعد تلك المشاهد التي وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقاسية.

 

 واحدة تسبقها الأخرى في صف منتظم.. هكذا كانت تسير 11 شاحنة تحمل توابيت وفيات كورونا في ايطاليا، خاشعة إلى مثواهم الأخير.

 

المقابر في الإقليم اكتظت بالجثث بعد وفاة ما لا يقل عن 93 شخصا جراء الفيروس في بيرغامو، وهو ما توجب نقل بعضها للدفن في مناطق أخرى، وفقا يورو نيوز.

 

وتداول صحفيون ومدونون إيطاليون صورة لقافلة عسكرية تقف مقابل أحد أكبر المشافي في مدينة بيرغامو بإقليم لومبارديا في شمالي إيطاليا.

 

وبلغ عدد وفيات كورونا في ايطاليا نحو 3.405 حالات وهو العدد الذي يفوق الصين موطن الفيروس القاتل.

 

تستعد الحكومة الإيطالية لتشديد إجراءات الإغلاق في أنحاء البلاد، وذلك في الوقت الذي تكافح فيه إيطاليا لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مع تسجيلها أكبر عدد وفيات على مستوى العالم، حسبما أفادت وكالة أنباء "بلومبرج" اليوم الجمعة.

 

 

وأفادت صحيفة "لاستمبا" الإيطالية اليوم أن رئيس الوزاء جوزيبي كونتي يدرس تمديد الحظر على جميع الأنشطة غير الضرورية حتى الأول من مايو المقبل.

 

وذكرت صحف إيطالية أخرى أن الحكومة قد تستدعي الجيش للمساعدة في تفعيل القيود على حركة المواطنين، مشيرة إلى أنه بالفعل تم نشر جنود في إقليمي صقلية وكالابريا بجنوب البلاد.

 

وتجاوزت إيطاليا أمس الخميس الصين من حيث تسجيل أعلى عدد من الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس، مع تفشي الوباء في إسبانيا وفرنسا وذلك في الوقت الذي تكافح فيه الحكومات الأوروبية للتصدي لمكافحة هذا الفيروس.

 

ويطالب المسؤولون الإيطاليون في شمال البلاد كونتي بتوسيع نطاق الإغلاق وفرضه، حتى مع تزايد خطر الضغط على الاقتصاد في المنطقة التي تمثل نصيب الأسد من الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا.

 

 

وأشارت صحيفة "ستامبا" إلى أن إقليم لومبارديا، حيث تقع ميلانو، يمكن أن يتخذ إجراءات لفرض مزيد من القيود على بعض من الشركات المسموح لها بالعمل. ومن المحتمل أيضًا حظر الأنشطة الخارجية.

 

وأفادت وسائل إعلام إيطالية بأنه قد لا يمكن إعادة فتح المدارس والجامعات لباقي العام الدراسي الحالي، مع ترقب إعلان انتهاء الفصل الدراسي لهذا العام، والذي كان من المقرر استئنافه في الثالث من أبريل، حيث سيعلن نجاح الطلاب وانتقالهم إلى السنة الدراسية الجديدة كالمعتاد.

 

وتماثل للشفاء 440. 4 حالة إصابة من إجمالي 035. 41 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس حتى الآن في إيطاليا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى