أخبار عاجلة

بعد تفشي كورونا في كل الولايات الأمريكية.. ماذا قال ترامب؟

بعد تفشي كورونا في كل الولايات الأمريكية.. ماذا قال ترامب؟
بعد تفشي كورونا في كل الولايات الأمريكية.. ماذا قال ترامب؟
[real_title] بعدما سجّل فيروس كورونا المستجد تفشيًّا في كل الولايات الأمريكية الخمسين، اعتبر الرئيس دونالد ترامب أنَّ العالم بأسره يعيش حالة حرب في مواجهة هذا الوباء. 

 

ترامب قال عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "العالم الآن في حال حرب مع عدو خفي. سوف ننتصر".

 

وحصدت تغريدة ترامب أكثر من 52 ألف تعليق خلال ساعات وأعاد تغريدها أكثر من 81 ألف شخص.

 

 

وقالت فضائية "سكاي نيوز" إنّ ردود الفعل تباينت على تغريدة ترامب، بين من أشاد بالإجراءات التي اتخذها، فيما وجه آخرون انتقادات إليه، مشيرين إلى تقليله من خطر الفيروس في بداية انتشاره.

 

وانتشر فيروس كورونا في الولايات الأميركية الـ50، وذلك بعدما أعلنت ولاية وست فيرجينيا، الثلاثاء، أول إصابة بالفيروس.

 

وتخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة حاجز الـ6500، أما حصيلة الوفيات فبلغت أكثر من 111 حتى ليل الثلاثاء، فيما تعافى 106 مرضى من الفيروس في أنحاء البلاد.

 

 

ووجّهت انتقادات واسعة إدارة ترامب، وبخاصة بعد تأخره عن إعلان حالة الطوارئ اعتقادا منه أن ذلك يحمي الأسواق المالية التي يستخدمها لغاية سياسية.

 

وكشفت تقارير صحفية أمريكية، أمس الثلاثاء، أنّ إدارة الرئيس دونالد ترامب ستطلب تخصيص 850 مليار دولار لمعالجة التبعات الاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا (كوفيد 19).

 

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر مطلعة قولها إنّ إدارة ترامب ستطلب من الكونجرس أن يوافق على هذا المبلغ الكبير، في مسعى إلى الحد من تأثير الوباء.

 

 

في سياق متصل، قال مصدران أمريكيان إنَّ هذا الدعم قد يجري تقديمه إلى الشركات على شكل سيولة، من خلال إعفاءات ضريبية.

 

ويرجح أن تستفيد شركات الطيران الأمريكية لوحدها من 50 مليار دولار، نظرًا إلى تأثرها بشدة من القيود المفروضة على حركة الملاحة بسبب انتشار كورونا.

 

ومن المرتقب أن يضاف هذا المبلغ إلى 100 مليار أخرى جرى تخصيصها لأجل دعم الإجازات المرضية المدفوعة، لأجل مساعدة الشركات على تحمل أعباء الموظفين في هذه الفترة الحرجة.

 

ودافع ترامب عن خفض الضرائب لأجل مواجهة التبعات الاقتصادية، لكن الديمقراطيين أبدوا معارضة لهذه الخطوة لأنها لن تصب في مصلحة العمال بشكل كبير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تبعات كورونا.. أول ولاية أمريكية تعلن نفاد مخزونها الطبي